سام برس

في موقف انساني واخلاقي ومسؤول ، استقبل رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي ، اليوم الاثنين ، الحدث حامد سعيد ، معبراً عن حزنه والمه من بعض التصرفات الطائشة التي صاحبت احتجاز حامد وأهانته وتعذيبه خارج اطار القانون من قبل بعض المحسوبين على المؤسسة الامنية العراقية على خلفية مشاركته في الاحتجاجات.

ويأتي استقبال الكاظمي لـ الحدث حامد سعيد لوضع حد للتجاوزات الغير قانونية من قبل قوات الامن والتخفيف عن معانات الحدث النفسية ورد اعتباره والوقوف مع قضيةحامد سعيد التي تحولت الى قضية رأي عام ، وفقاً للقانون ، بحسب ماذكره بعض الشخصيات العراقية.

وقد شكل القائد العام للقوات المسلحة على اثر الاعتداء لجنة تحقيقية قامت بتشخيص اسماء المتجاوزين من قوات حفظ القانون وفسخ عقودهم واحالتهم للقضاء.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان إن "الكاظمي اعرب خلال اللقاء، عن ألمه وحزنه لما حدث، وقال إن ثقافة استمراء الإعتداء على المواطن من قبل بعض ممن يستغل موقعه، هي أمر يتوجب المعالجة الحازمة" ، مؤكداً ان الاعتداء لايمثل السلوك العام للاجهزة الامنية .

وأضاف، ان "ماحدث يمثل مشهدا للاعتداء على كرامة المواطن ينتمي الى كل ماحاربناه خلال كل السنوات الماضية، وسنحاربه لنمنع تكراره".

المصدر: وكالات

حول الموقع

سام برس