سام برس
قال بيان صادر عن العائلة المالكة في اسبانيا أمس الاثنين ، ان الملك السابق خوان كارلوس" ، غادر اسبانيا بعد اتهامات له بالتورط في قضايا فساد من بينها تقاضيه رشوة من مناقصة مشروع القطار السريع بين مكة والمدينة المنورة " قطار الحرمين".

وأشار البيان الملكي الى ان كارلوس بعثً رسالة لابنه الملك فيليبي يبين فيها رغبته في مغادرة إسبانيا واستعداداه اذا لزم الامر بالحضور في أي وقت للادلاء بأي معلومة ضرورية.

وكانت العائلة المالكة في إسبانيا، قد قطعت راتب الملك الفخري خوان كارلوس، عقب ذلك الاتهام، بحسب ماذكرته وكالة " الاناضول".

يذكر ان خوان كارلوس البالغ من العمر 82 عاماً ، تربع على عرش اسبانيا عام 1975م وتنازل عن العرش عام 2014م بعد حياة حافلة بالعطاء إلا ان التهمة الاخيرة صدمت العائلة الملكية والمجتمع الاسباني.

وقطار الحرمين السريع مشروع سعودي، عبارة عن خط سكة حديدية كهربائي يربط بين منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة خلال 120 دقيقة فقط مرورًا بمحافظة جدة، ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية بطول 450 كم، وبطاقة استيعابية تبلغ 60 مليون مسافر سنويًا، وسرعة تشغيلية تصل إلى 300 كلم/ساعة، وتكلفة إجمالية 63 مليار ريال سعودي، ويُعد أول وأسرع قطار في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

المصدر: وكالات

حول الموقع

سام برس