سام برس
في بادرة تبدو خارج مبادئ و ثقافة " أنصار الله " ، وقد تكون الأولى من نوعها ، شكت عدد من النساء المطلقات اللواتي يرفضن الظلم والابتزاز ، من مديرية جبل حبشي ، مايسمى بالمجاهد محمد سفيان المنصوب مدير المديرية والحسوب على جماعة انصار الله ، والذي قام بمصادرة حقوق و مهور و نفقات المطلقات و مطاردة المطلقات اللواتي يرفضن تلك التعسفات الى جانب المماطلة والتسويف و نهب مستحقاتهن القانونية و الشرعية.

وأكدن ان محمد المنصوب رفع تقارير ضدهن ، لصالح أزواجهن إلى المحاكم لغرض إخضاعهن لإجراءاته و قراراته و مصادرة حقوقهن المالية و الشرعية.

واشارت الشكوى التي تحتفظ صحيفة " سام برس " بنسخة منها بإن الإجراءات التعسفية التي يمارسها المنصوب تجاه نساء المنطقة تُعد من الفاضحات لمسؤول يمثل الدولة و جماعة أنصار الله المشهود لهم بإنصاف المرأة و تمكينهن من حقوقها دون انتقاص أو تحيز .

ولفتت الشكوى الى ان مايسمى المجاهد مجازاً والمنصوب أسماً يستغل الوظيفة وسمعة انصار الله ويطلب مبالغ كبيرة مقابل أتعابه غير القانونية والمخالفة للشرع و مصادرة مبالغ المهور و النفقات الأخرى.

وأوضحت الشوكوى أن الأمور  لم تصل إلى هذا الحد وحسب في مديرية جبل حبشي المناطق الخاضعة لسيطرة أنصار الله بل قيام هذا المسؤول بالرفض من تسليم تلك النساء الوثائق و محاضر التحقيقات ، ومطالباته بمبالغ مالية كبيرة إن أردن الحصول عليها و من حاولت وهربت تستنجد بالقضاء و المحاكم لانصافهايستغل منصبة ويصدر مذكرات وتقارير و رسائل للتأثير على القضاة لصالح أزواجهن وبطريقة مخالفة للشرع والقانون وأصول التقاضي.

تزوير وثائق :

و تؤكد أحد الشاكيات ( نحتفظ بأسمها ووثائقها)  أن مدير المديرية" المنصوب" قام بالتوقيع و البصمة على اتفاق كان قد حاول انجازه بين الشاكية و زوجها ، وعند رفضها ذلك الاتفاق .. توجهت إلى محكمة التعزية للمطالبة بحقوقها الشرعية و القانونية حيث تفاجئت بأن المدير وأتباعه  المسؤولين بالمديرية قد قاموا بالتوقيع و البصمة نيابة  عنها و تم تغيير كل المحاضر الأولية لصالح زوجها و تعزيز الزوج بعدة مذكرات إلى المحكمة تساند الزوج ضد زوجته .

نهب اموال الزوجة المقررة :

و تفيد شكوى المواطنة " صفية " أن مدير مدير مديرية جبل حبشي و المسؤولين فيها استلموا المبالغ التي كانت قد فرضت على زوجها في الاتفاق لصالحها ، قد صادروها لصالحهم و هذا ما كشف عنه الزوج نفسه خلال جلسات المحكمة.

مطالبة المعمل الجنائي بفحص التزوير:

و أفادت أن الوثائق التي يمتلكها زوجها مزورة و هو ما دعا المجاهد المنصوب من الامتناع من تسليمنا صورة من الوثائق لمطابقتها مع الوثائق الأخرى و إحالتها إلى المعمل الجنائي لفحصها و معرفة المزور و الدليل تمنعه من تسليم أوراق الملف الأصل للمحكمة حتى لا تفضح عملية التزوير .

النساء في شكواهن ضد المدير  المنصوب ناشدن السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي  ووزير الداخلية اللواء عبدالكريم الحوثي و الإدارات المختصة لمكافحة الفساد بالوزارة و كذا مجلس القضاء الأعلى و كل الشرفاء و الأحرار إيقاف عبث هؤلاء المسؤولين الظالمين و الفاسدين و المستبدين و احقاق الحق وفقا للقانون و الشريعة المحمدية و الله خير الحاكمين

حول الموقع

سام برس