سام برس
طالب وزير الدولة للشؤون الخارجية في الامارات ، دولة الاحتلال الاسرائيلي ، بتزويد الامارات بصفقة طائرات F35 المتطورة ، وتجاوز العراقيل لاسيما بعد ان تم التطبيع مع اسرائيل.

وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية في تقرير تقرير ، إن ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، طالب بإدراج بند في اتفاقية التطبيع من شأنه أن يمكّن الإمارات من شراء طائرات مقاتلة من طراز F-35، وطائرات بدون طيار، وأسلحة متطورة أخرى، واستشهد التقرير بمسؤولين أميركيين وإماراتيين لم يذكر اسمهم.

وقال وزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات أنور قرقاش يوم الخميس إن دولة الإمارات قدمت طلبات مشروعة للحصول على طائرات إف-35 وإن اتفاقها لتطبيع العلاقات مع إسرائيل يجب أن يزيل ”أي عقبة“ أمام مضي الولايات المتحدة في بيعها هذه المقاتلات ، بحسب " رويترز".

وقال قرقاش في مقابلة عبر الإنترنت مع مؤسسة (المجلس الأطلسي) البحثية إن طلبات الإمارات مشروعة ويجب أن تحصل على المقاتلات، مضيفا أن فكرة حالة الحرب أو الحرب مع إسرائيل لم تعد قائمة.

يذكر ان رئيس حكومة الاحتلال الاسرائيلي نتنياهو ، رفض بيع الامارات طائرات 35 F رغم عملية التطبيع ، وقال مكتب نتنياهو يوم الثلاثاء أن نتنياهو "منذ البداية، اعترض على بيع طائرات F-35 وأسلحة متطورة أخرى لأي دولة في الشرق الأوسط، بما في ذلك الدول العربية التي عقدت السلام مع إسرائيل".

وأضاف المكتب أن الاتفاق، الذي رعاه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، "لا يتضمن أي شرط للمضي قدما في الصفقة التي تبلغ قيمتها مليارات الدولارات".

المصدر: وكالات

حول الموقع

سام برس