سام برس / متابعات
اوضح مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء عبدالرحمن سيف عقلان حقيقة خلافه مع وزير الكهرباء الدكتور صالح سميع والتي تحدثت صحيفة الاولى في عدد سابق .

وقال عقلان في نص التوضيح الذي نشرته ذات الصحيفة الاحد أنه لم يحدث أن قام سميع بضرب وطرد مدير عام المؤسسة، والذي حصل هو مشادة كلامية حول الموضوع يوم الثلاثاء، 7- 1- 2014م في صالة الاجتماعات بالوزارة حول شراء الطاقة، ومن يومها لم يحدث إي احتكاك أو مشادة كلامية بين الأخ الوزير وبيني كمدير عام للمؤسسة العامة للكهرباء" .

وأضاف انه تلقى يوم الثلاثاء 28 يناير 2014م مساءً أشعار تلفوني من ضابط أمن المؤسسة العميد علي داوود بأن هناك تعليمات لحراسة البوابة الخارجية لحوش المؤسسة والوزارة بعدم السماح بدخول مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء، وعدم دخول عبدالله هاجر مدير عام هيئة كهرباء الريف، والمكلف من سميع، وأن هناك تعزيزات من وزارة الداخلية وتعليمات بذلك، فالتزمت تجنباً للإحراج وتهدئة الخلاف بعدم الحضور على أساس أنه سيتم حل الإشكال في رئاسة الوزراء بنفس اليوم 29 يناير 2014م، رغم أنه قد تم حل الخلاف بيني وبين معالي وزير الكهرباء والطاقة".

وأشار عقلان في رسالته إلى أن هناك توجيه من رئيس الجمهورية الى رئيس الوزراء في تاريخ 4/11/2012م بعدم اصدار اي تعيينات او تدوير وظيفي في المستويات العليا من درجة وكيل مساعد وما فوق ويدخل ضمن هذا الاطار مدراء عموم المؤسسات والهيئات حيث ودرجاتهم الوظيفية نائب وزير ووكيل وزارة طبقا للقانون (مرفق صورة من التوجيه) اي ان تكليفات رئيس الوزراء باطلة وغير قانونية بعد صدور التوجيه.

وطالب مدير عام الكهرباء في رسالته من جميع الاحزاب والتنظيمات السياسية التعامل مع الوظيفة العامة بمصداقية وبحسب شروط شغل الوظيفة والتعامل مع جميع الموظفين بالتساوي وعدم جر اجهزة الدولة للصراعات الحزبية فالوطن وطن الجميع والدولة ملك الجميع حسب تعبيره.

وقال عقلان "أنا امارس عملي ووظيفتي ولا يهمني لا سميع ولا غيره انا موظف في الدولة ومدير عام المؤسسة حينما يصدر قرار من رئيس الجمهورية بتعيين بدلا عني سوف التزم بذلك".

وأشارعقلان الى أنه لم يحدث ان قام الوزير بارسال رسالة له يهدده فيها او تتضمن اهانة ..مؤكدا انه موظف دولة ولا يعاني من أي عقد او نقص ويحترم كل الموظفين والمواطنين في المؤسسة.

وأختتم عقلان توضيحه بالقول:" الأخ الوزير يحاول منعي من الاستمرار بالعمل من وقت إلى آخر حسب مزاجه الشخصي ويقلب بعض الأوقات آخر الليل".

حول الموقع

سام برس