سام برس
اعلن رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري ، أن بلاده ستجري محادثات بوساطة أممية مع دولة الاحتلال الاسرائيلي ، بحسب ماذكرته وكالة الانبأ الفرنسية.

وقال بري، خلال مؤتمر صحفي عقده في مقر إقامته غرب العاصمة بيروت، إنه "ستتم مفاوضات ترسيم الحدود البرية والبحرية مع إسرائيل برعاية الأمم المتحدة ، دون تحديد موعد انطلاقها.

من جهته قال وزيرالخارجية غابي اشكنازي ، إنني مؤمن بأن نجاح المحادثات من شأنها ان تؤثر بصورة ملموسة على الاستقرار في المنطقة وتأتي بالبحبوحة لأبناء الشعبين، الإسرائيلي واللبناني. اشكر وزير الطاقة يوفال شتاينتز على التعاون المثمر بين الوزارتين لتتكلل المهمة بالنجاح.

ورحب وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو الخميس بقرار إسرائيل ولبنان البدء في محادثات توسطت فيها واشنطن لترسيم الحدود البحرية.

وتأتي تصريحات رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري ، باللقاء مع الكيان الصهيوني من خلال تقنية الفيديو على الارجح رغم كونها من المحرمات في صفوف حركة امل وحزب الله اللبناني ، بعد الضغوط والتهديدات الامريكية والانتقادات الفرنسية والاوربية والازمة الاقتصادية الخانقة والفساد المستشري وهيجان الشارع اللبناني ، الذي يدعو الى محاكمة العابثين ، وسرعة تشكيل الحكومة الجديدة للخروج من المازق.

حول الموقع

سام برس