سام برس

احتشد الاف المواطنين بمنطقة الأسمرات ، بالقاهرة ، للاحتفال بالذكرى 47 لانتصارات أكتوبر المجيدة، ودعم الدولة والرئيس عبد الفتاح السيسى، رافعين الأعلام المصرية وصور الرئيس السيسى.

ورفع المحتفلون اللافتات المنددة بالإرهاب وجماعة الإخوان الإرهابية، مرددين هتاف " تحيا مصر " "بنحبك يا ريس" ، بحسب ماذكره موقع " اليوم السابع".

وفى ذات السياق تجمع الاف المواطنين فى منطقة المنصة بمدينة نصر، للاحتفال بذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة وإعلان تأييد الدولة المصرية والرئيس عبد الفتاح السيسى، حيث توافد المواطنين من المحافظات على المنصة للمشاركة فى هذا الحفل الكبير.

ومن المقرر أن يشارك فى حضور الحفل الفنانين، مصطفى حجاج وعدوية وهشام عباس ومحمد فؤاد وحكيم وفرقة المدفعجية وبوسي وأحمد عصام.

حرب أكتوبر هي "حرب العاشر من رمضان" وفي الرواية الاسرائيلية ، حرب يوم الغفران حرب شنتها كل من مصر وسوريا على إسرائيل عام 1973 وحققت الانتصار العظيم رغم الدعم الامريكي والاوربي المباشر للكيان الصهيوني ، حيث تحطمت أسطورة الجيش الاسرائيلي الذي لايقهر ، بتحطيم خط بارليف وعبور الجيش المصري ورفع علم مصر عالياً وأسر عدد كبير من الاسرائيليين.

وهي رابع الحروب العربية الإسرائيلية بعد حرب 1948 (حرب فلسطين) وحرب 1956 (حرب السويس) وحرب 1967 (حرب الستة أيام)، وكانت إسرائيل في الحرب الثالثة قد احتلت شبه جزيرة سيناء من مصر وهضبة الجولان من سوريا، بالإضافة إلى الضفة الغربية التي كانت تحت الحكم الأردني وقطاع غزة الخاضع آنذاك لحكم عسكري مصري.

بدأت الحرب يوم السبت 6 أكتوبر/ تشرين الأول 1973 م الموافق 10 رمضان 1393 هـ بتنسيق هجومين مفاجئين ومتزامنين على القوات الإسرائيلية؛ أحدهما للجيش المصري على جبهة سيناء المحتلة وآخر للجيش السوري على جبهة هضبة الجولان المحتلة. وقد ساهمت في الحرب بعض الدول العربية سواء بالدعم العسكري أو الاقتصادي.

حول الموقع

سام برس