سام برس

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الذي نُقل إلى المستشفى إثر إصابته بكوفيد-19، في فيديو نشر على تويتر مساء السبت، أنه يشعر "بتحسّن كبير"، واعدا بـ"العودة قريبا"، غير أنّ طبيبه أكّد أنه لم يتجاوز مرحلة الخطر بعد.

وقال ترامب (74 عاما) الذي يُعالج في مركز وولتر ريد الطبّي العسكري في بيثيسدا بضواحي واشنطن، بعد تشخيص إصابته بكوفيد-19 "جئتُ إلى هنا، لم أكن على ما يرام".

وأضاف "أشعر بتحسّن كبير الآن، نحن نعمل بجدّ كي أشفى تماما. أعتقد أنّي سأعود قريبا، وأنا أتطلّع إلى إنهاء الحملة الانتخابيّة بالطريقة التي بدأتها بها".

وتابع ترامب في مقطع الفيديو الذي صوّر على ما يبدو من جناحه الطبّي في مركز وولتر ريد "لم يكن لديّ خيار. لأنّي ببساطة لم أرغب بالبقاء في البيت الأبيض".

وأردف "كان عليّ أن أخرج لا يمكنني أن أبقى محبوسا بغرفة في الطبقة العلوية وآمنا بالكامل". وقال "بصفتك قائدا، عليك أن تواجه المشاكل".

واعتبر ترامب أنّ الأيام القليلة المقبلة ستشكّل "اختبارا حقيقيّا" لقدرته على الصمود في الوقت الذي يُكافح فيروس كورونا بالمستشفى.

وأعلن طبيب الرئيس الأمريكي مساء السبت أنّ ترامب "لم يخرج بعد من مرحلة الخطر" جرّاء إصابته بكورونا، لكنّه أضاف أنّ الفريق الطبّي الذي يُعالجه "متفائل بحذر".

وقال الطبيب شون كونلي في بيان إنّ الرئيس "أحرز تقدّما كبيرا منذ تشخيص" إصابته بالفيروس. وأضاف "في وقت لم يخرج (ترامب) بعد من مرحلة الخطر، يبقى الفريق (الطبّي) متفائلا بحذر".

المصدر: فرانس 24

حول الموقع

سام برس