سام برس
دعاالاتحاد الدولي للصحفيين السلطات اليمنية الى وضع حد للانتهاكات التي يتعرض لهاالصحفيين اليمنيين وبذل مزيد من الجهود لحمايتهم ووسائل اعلامهم بعد ان تعرضوا أكثر من مره للخطف والضرب ومصادرةأدواتهم العامةوالخاصة خلال الأيام المنصرمة.
وبحسب نقابة الصحفيين اليمنيين، فقد هاجم مسلحون مجهولون باص توزيع لصحيفة إخبار اليوم في مدينة عدن في الساعة السادسة صباحا ًمن يوم الأربعاء 5 فبراير وأجبروا موزع الصحيفة والسائق على مغادرة الباص وأخذوه إلى جهة مجهولة.
كما قالت نقابة الصحفيين اليمنيين أن الصحفي فاتك الرديني، الذي يعمل في وكالة الأنباء اليمنية سبأ، تعرض للاعتداء والضرب من قبل أربعة أشخاص يستقلون سيارتين في طريق عودته إلى منزله يوم أمس الخميس وقد نهب المعتدون ما بحوزته.

وطالبت نقابة الصحفيين اليمنيين السلطات الأمنية اليمنية بالاجراءت الفورية في تتبع المعتدين والتحقيق معهم وكشفهم للرأي العام وتطبيق القانون في حقهم واعادة المنهوبات .

وأعلن رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين، " بوملحة " تضامنة مع زملاء المهنة في اليمن ووالوقوف الى جانب مطالبهم داعياًالسلطات اليمنيةالى بذل كل ما بوسعها لحماية سلامة وحرية الصحافيين والإعلاميين في اليمن."

مضيفا"إن هذه الأعمال الوحشية عبارة عن محاولات مكشوفة لتخويف الإعلاميين في البلاد وتهدف إلى تقويض حرية الصحافة، ولذلك فإنه لا يمكننا السكوت عليها. وبغض النظر عن الآراء السياسية التي تتطرق لها الصحافة، يجب على الجميع التمسك بالحق في حرية التعبير وسلامة الصحفيين."
الجدير بالذكر ان الاتحاد الدولي للصحفيين أستجاب لدعوة نقابة الصحفيين اليمنيين لعقد مؤتمر وطني في اليمن حول السلامة المهنية للإعلام في اليمن وسيشارك رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين في هذا الاجتماع الذي سيعقد في العاصمة اليمنية صنعاء في وقت لاحق من هذا الشهر.


حول الموقع

سام برس