سام برس
أكد مسؤول في حكومة الشرعية لصحيفة " سام برس" من أنه خلال الايام القادمة سيتم صرف مرتبات النازحين لشهر سبتمبر 2020م ، من أي فرع لدى بنك الكريمي الاسلامي ، في المناطق المحررة وغير المحررة ، لتخفيف المعاناة عن كاهل الموظفين ، وان هناك جهود كبيرة تُبذل في تسهيل عملية الصرف كون الراتب هو حق وفقاً للدستور والقانون وان كل مدن ومحافظات اليمن تقع تحت مسؤولية الحكومة الشرعية وان كان البعض منها يخضع للامر الواقع ، كما ان من شأن عملية صرف رواتب الموظفين من أي نقطة يضع حداً للشائعات المغرضة وأستغلال واثارة الموظفين ضد الدولة.

وقال المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه ، ان رئيس الوزراء معين عبدالملك ووزير المالية ومحافظ البنك المركزي أبدوا تجاوبهم للظروف التي يمر بها النازحين في عموم المحافظات والمدن اليمنية ، مشيراً الى ان رئيس الوزراء معين عبدالملك بصدد توجيه الجهات المختصة ومنها بنك الكريمي بإستئناف صرف مرتبات الموظفين النازحين من أي نقطة لبنك الكريمي نظراً للظروف القاسية التي يمر بها النازحين ومخاطر الانتقال من مدينة الى أخرى ومايكلفهم التنقل من اعباء مالية ومخاطر وتوقيف في النقاط ومضايقات وتعسفات أحياناً تزج بهم في السجون دون أي ذنب أرتكبوه.

وأكد المصدر ان الترتيبات جارية على قدم وساق لصرف مرتبات الموظفين النازحين خلال الايام القادمة.

يذكر انه تمت الموافقة من قبل وزير المالية على فتح الصرف لمرتبات محافظة الحديدة للمديريات السبع بناء على رسالة محافظ الحديدة الحسن طاهر ومتابعة مدير مكتب المالية بالمحافظة على زربة وعضو ملتقى النازحين عبده مساوي.

وانه تم اليوم اللقاء بمسؤولي بنك الكريمي بالمركز الرئيسي بالعاصمة المؤقتة عدن بهدف الصرف بكل المحافظات ووضح الكريمي أن الحصر بناء على توجيهات من وزارة المالية ، وطالب الجميع بعدم الخوض في نشر الأكاذيب واختلاق القصص من قبل البعض التي ضرت بالنازحين وتضر بالمساعي مع وزارة المالية للافراج والصرف في كل المحافظات .

كما ان هناك تفويض من قبل وزارة المالية لمدراء مكاتب المالية بمحافظة صنعاء والبيضاء وحجة بالتفاوض مع الكريمي لصرف مرتبات موظفي المديريات .

من جهته أكد ملتقى الموظفين النازحين بالعاصمة المؤقتة عدن انه يقوم بمتابعة وزارة المالية والسلطات المحلية لصرف مرتبات النازحين في أي مدينة ونقطة تقديراً للجوانب الانسانية ورفع معاناة الموظفين واسرهم .

حول الموقع

سام برس