سام برس
أفرجت جماعة انصار الله " الحوثيين" ، أمس الاربعاء عن أثنين من الاميركيين ، المحتجزين منذ سنوات ، هما مايكل جيدادا وساندرا لولي ، بحسب صحيفة "وول ستريت جورنال".

وقالت الصحيفة الامريكية إنّ ساندرا لولي كانت تعمل في مجال المساعدات الإنسانية حين جرى احتجازها قبل نحو ثلاث سنوات ، بينما جيدادا رجل أعمال، جرى احتجازه منذ نحو عام.

ولم تشير جماعة الحوثي الى الصفقة الكبيرة التي تم بموجبها اطلاق الامريكيين الاثنين أو مقابل اطلاق سرحهما من السجون اليمنية والتهم المنسوبة اليهم، او الاعلان عن اطلاق سراحهم.

وجاء اطلاق سراح المواطنين الامريكيين من سجون صنعاء ، بحسب الوساطة التي اجرتها سلطنة عمان ، وقد شكر البيت الابيض سلطنة عمان على مساعيها في اطلاق مواطنيه ، كما شكر البيت الابيض السعودية ، بحسب قناة " العربية" دون ان يعلم المواطن اليمني حقيقة الدور السعودي الذي قام به الى جانب دور السلطنة في اطلاق الامريكيين.

يذكر ان جماعة الحوثي أطلقت عدداً من الامريكيين والبريطانيين وطيار مغربي شارك في قصف اليمن وتم اطلاق عدد من السعوديين بوساطة عمانية ، بينما لازال مئات اليمنيين في السجون ولم يقدموا الى محاكمة عادلة وفقاً للدستور والقانون وحقوق الانسان.

المصدر: وكالات

حول الموقع

سام برس