سام برس
تصل اليوم الخميس الى مطار صنعاء الدولي الدفعة الاولى من أسرى الجيش واللجان الشعبية والمقدرة بنحو 230 شخصاً من أصل 681 ، تنفيذاً لاتفاق تبادل الاسرى ، بين الحوثيين والشرعية، بحسب مصادر محلية.

وأكدت المصادر وصول الاسرى اليوم الى مطار سيئون بمحافظة حضرموت بعد ان تم نقلهم من محافظة مأرب والرياض ، ومنها الى العاصمة صنعاء.

وأشارة الى ان اسرى الحكومة الشرعية البالغ عددهم نحو 400 شخص سيتم نقلهم الى سيئون ، تحت اشراف الصليب الاحمر والامم المتحدة.

وقال الاستاذ عبدالرحمن الاهنومي رئيس مجلس ادارة مؤسسة الثورة للصحافة - رئيس التحرير في تغريده له على " فيسبوك" الساعة واحدة من ظهر اليوم الخميس "أقلعت الطائرة الأولى في هذه اللحظات من مطار صنعاء تحمل أسرى الطرف الآخر
وصنعاء تنتظر اسراها .. من المقرر أن تقلع 3 طائرات يومنا هذا من مطار صنعاء إضافة إلى الرابعة التي أقلعت قبل قليل
وفي انتظار وصول 4 طائرات إلى المطار تحمل أبطالنا .. طائرتين من أبها تحمل أسرانا لدى السعودية .. وطائرتين من سيئون تحمل اسرانا في مأرب .. وغدا نفس من صنعاء وعدن..

وقالت المتحدثة باسم اللجنة الدولية للصليب الأحمر يارا خواجة، إن طواقم الصليب الاحمر تتواجد حاليا في مطارات يمنية عديدة لتسهيل عملية نقل الأسرى بين طرفي النزاع ، وان اطلاق المحتجزين سيتم خلال ساعات .

من جهته أكد مصدر باللجنة الوطنية لشؤون الأسرى أن الاستقبال الشعبي للمحررين سيكون عصر يوم الخميس.

وقال المصدر لوكالة (سبأ) “إن الاستقبال الشعبي لأبطالنا المحررين سيكون عصر الخميس في شارع المطار بدءً من دوار قاعدة الديلمي الجوية.

وذكرت قناة "المسيرة" التلفزيونية، ، أنه سيتم الخميس نقل أسرى الطرفين من الرياض ومأرب إلى صنعاء والعكس، عبر طائرات بشكل متزامن، وبرعاية الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وأضافت أن رحلات الأسرى ستبدأ الوصول إلى مطار صنعاء الدولي، ظهر الخميس.

وأوضحت أن الاتفاق يشمل 681 من الأسرى الحوثيين، مقابل 400 من الطرف الآخر، بينهم 15 سعوديا و4 سودانيين.

المصدر: وكالات

حول الموقع

سام برس