سام برس
طالب وزير خارجية البحرين عبد اللطيف الزياني اليوم الاربعاء خلال زيارته مع الوفد المرافق له إلى إسرائيل، بالموافقة على فتح سفارة لبلاده في تل ابيب.

وأبدى وزير الخارجية البحريني موافقته على طلب إسرائيلي لفتح سفارة في المنامة ، مشيراً أن وزير الخارجية الإسرائيلي غابي أشكنازي، "قبل الدعوة لزيارة البحرين"الشهر القادم بحسب تصريحات الزياني في مؤتمر صحفي.

من جانبه، أكد أشكنازي أن إسرائيل "ستستمر في تعزيز العلاقات الاقتصادية مع مملكة البحرين".

وكان في استقبال الوفد البحريني، وزير الخارجية الإسرائيلي، بالإضافة إلى وزراء ومسؤولين آخرين، وفق ما ذكرت وكالة أنباء البحرين.

وعلّق الزياني على الزيارة، قائلا: "تعد هذه الزيارة خطوة شجاعة اتخذتها مملكة البحرين، بما يتماشى مع رؤية الملك حمد بن عيسى آل خليفة.. لتحقيق الأمن والاستقرار والازدهار، حيث تضطلع المملكة بدورها الرائد لتحقيق السلام في المنطقة والعالم".

وشدد وزير خارجية البحرين على أن منطقة الشرق الأوسط "شهدت على مر العقود السابقة نزاعات وحالة من عدم الاستقرار، وقد حان الوقت لأن ننتهج سياسات أخرى للتوصل إلى حل شامل يحقق الازدهار والنماء للجميع".

يذكر ان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اعلن توصل إسرائيل ومملكة البحرين إلى اتفاق تاريخي لإقامة علاقات كاملة بينهما.

وقال ترامب، في تغريدة نشرها على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي توتير: "الدولة العربية الثانية التي تبرم اتفاق سلام مع إسرائيل في 30 يوما".

المصدر: وكالات

حول الموقع

سام برس