سام برس / يحي البعيثي
بدأت صباح امس بصنعاء فعاليات الدورة التدريبية الخاصة بنظام إدارة جودة المختبرات الطبية والتي ينظمها المركز الوطني لمختبرات الصحية العامة المركزية بمشاركة 40 من الأطباء العاملين في المركز وفروعه في المحافظات وعلى مدى خمسة ايام.والتي تهدف الى رفع قدرة وكفاءة العاملين بالمختبرات الطبية لاستيعاب المفاهيم والطرق الخاصة بضبط الجودة ونظم إدارتها.

وفي حفل افتتاح الدورة أشار الدكتور / محمود عبدالله عجيلي مدير عام المركز الوطني لمختبرات الصحة العامة المركزية الى أهمية هذه الدورة من حيث تطوير قدرات العاملين في هذا المجال وبالتالي تطبيق المفاهيم المعرفية والعلمية في الواقع العملي.

مشيداَ بتفاعل المشاركين في حضورهم هذه الفعالية وحرصهم على الاستفادة من البرامج التدريبية والتاهيلية التي ينظمها المركز والتي تأتي ضمن خطة تهدف الى رفع مستوى الاداء وتطوير قدرات جميع العاملين في المركز الرئيسي وفروعه في محافظات الجمهورية.

فيما نوهت الدكتورة/ هدى الشامي مديرة إدارة التدريب والأبحاث الى ان الدورة ستتضمن عدة محاضرات هامة بالاضافة الى إشراك قيادات المختبرات الطبية بوضع ومتابعة المفاهيم الخاصة بضبط الجودة.وتفعيل إدارات ضبط الجودة.وتقييم الاداء ومناقشة الصعوبات والمعوقات في المركز الرئيسي وفروعه.

واوضحت أن بعض المشاركين في هذه الدورة من نواب الشئون الفنية ومنسقي ضبط الجودة ومسئولي التموين الطبي وأمناء المخازن والمستريات ومهندسي الصيانة في المركز وفروعه بالمحافظات.

حول الموقع

سام برس