بقلم/ ناجي الحرازي

مرة اخرى عشنا تجربة جديدة غير مسبوقة في الانتخابات الرئاسية الاميركية !! خلال انتخابات العام ٢٠٠٠ تابعنا كيف فاز جورج بوش الابن على منافسه آل جور بطريقة دراماتيكية لم تكن في الحسبان !!

فاز بوش باغلبية اصوات المجمع الانتخابي وليس بأغلبية اصوات الناخبين !!

وتابعنا ايضا بعد سنوات كيف فاز دونالد ترمب على منافسته هيلاري كلينتون بطريقة مفاجئة ايضا عندما انتزع اغلبية اصوات المجمع الانتخابي فقط !!!

وهانحن اليوم نتابع تطورات انتخابات هذا العام التي تمكن خلالها جو بايدن من الفوز بأغلبية اصوات الناخبين واصوات المجمع الانتخابي ايضا.

ومع ذلك يُصر الرئيس الأميركي دونالد ترمب القائد الأعلى للقوات المسلحة الأميركية المنتهية ولايته قريبا جدا على ان الانتخابات لم تكن نزيهة !!!

ورغم اصراره والحاحه بل ومحاولته المستميتة تعديل نتيجة الانتخابات ليواصل اقامته السعيدة وقراراته المثيرة للجدل في البيت الابيض الا ان المؤكد انه سيغادره في الموعد المحدد يوم 20 يناير المقبل !!!

لقد اعتدنا الاستماع الى اصوات المعارضة في بعض دول العالم - وحديثا في جمهورية بيلاروسيا - واحتجاجها على نتائج الانتخابات الرئاسية فيها و زعمها انها كانت مزيفة لصالح الرئيس الحاكم الذي يُصر على على انه فاز في الانتخابات ، لكننا لم نسمع من قبل رئيسا حاكما وقائدا أعلى للقوات المسلحة يتهم منافسيه ( المعارضة ) بتزوير نتيجة الانتخابات او بسرقة اصوات الناخبين !!! وهذا درس اخر من الولايات المتحدة يتوجب على حكام دول العالم استيعابه ، وعدم اقناع انفسهم بما لا يستحقونه !

من صفحة الكاتب بالفيسبوك

حول الموقع

سام برس