سام برس
أقيمت يوم الخميس على ساحة مدارس الثريا النموذجية فعالية حفل دعم ومساندة اليتيم بدعوة من مبادرة صحوة إنسان للأعمال الاجتماعية بمدارس الثريا النموذجية ، تحت شعار " كفالة اليتيم مسؤلية اجتماعية" ، وبرعاية الاستاذ زياد يحي الرفيق مدير مكتب التربية بالأمانة.

حضر فعالية التكريم وكيل وزارة الأوقاف والإرشاد الأستاذ صالح الخولاني ومستشار وزارة التربية
ونائب مدير التربية بالأمانة الأستاذ / عبدالكريم الضحاك ومدير الإعلام والقناة التعليمية الأستاذ/ ناصر الهجري ومدير الأنشطة المدرسية الأستاذ / خالد العقبي ومدير منطقة الصافية التعليميةالأستاذ / سيف البسارة ومدير عام مدارس الثريا النموذجية الأستاذ/راشد دحوان ، ومحمود صالح القباطي من صحيفة الثورة وعدد كبير من الضيوف والشخصيات الاجتماعية.

وبدأ الحفل بالقرآن الكريم ثم النشيد الوطني ، والقيت عدد من الكلمات التي سلطت الضؤ على معاناة الايتام ، مؤكدين على ان الاهتمام باليتيم هو اهتمام بالوطن ، مذكرين بقول الرسول ص( أنا وكافل اليتيم كهاتين في الجنة ) وأشار بأصبعيه السبابة والوسطى.

وجسد عدد من الايتام على خشبة المسرح معاناتهم ورفضهم للعدوان واستمرارهم في التعليم رغما عن الحصار.

وقدم علاء الشرفي أنشودة أدمعت عيون الحاضرين وأذكت روح الشعور الإنساني بالأيتام وضرورة دعمهم ومساندتهم . .

وكان للشعر دوره في توصيل رسالته للمجتمع وذلك عبر القصيدة الشعرية التي ألقاها شاعر الثريا الموهوب شهاب التويتي.

وقدمت الهدايا والجوائز والشهادات التقديرية لطلاب دار الأيتام والتي كانت مقدمة من مدارس الثريا النموذجية ممثلة بطلاب الصف الثامن الأساسي بمتابعة وإشراف الإعلامية ياسمين الواقدي . .
وتم توزيع هدايا من طلاب مبادرة صحوة إنسان بإشراف
رئيسة المبادرة صاحبة الأعمال الخيريةالأستاذة يسرى الرماح .

كما تم منح الايتام مقاعد مجانية في الدراسية ، وتم تكريم عدد من المدرسين والمدرسات وعمل يوم مفتوح لترفيه الطلاب الذين تم تكريمهم.

حول الموقع

سام برس