سام برس

تستّعد وزارة الزراعة والري لإطلاق قناة زراعية تلفزيونية وإذاعة متخصصة في شئون الإرشاد والتوعية والتثقيف والإعلام الزراعي وتهتم بالوضع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني والوضع البيئي والمائي.

وأوضح وكيل وزارة الزراعة لقطاع الخدمات الزراعية ضيف الله شملان بالعاصمة صنعاء ، لوكالة (سبأ) أن الوزارة تعتزم إنشاء وإشهار القناة الزراعية وتدشينها مطلع العام المقبل، لما من شأنه المساهمة في إيجاد نهضة زراعية.

وأشار إلى أن إنشاء قناة زراعية يكمن في تعزيز وتبادل المعلومات والمعارف اللازمة لتنمية الوعي وحشد وتنسيق جهود وتكامل أدوار الأفراد والهيئات والمؤسسات ذات الصلة بالإنتاج الزراعي وتناغم أدائها وصولاً إلى الاكتفاء الذاتي في المجال الزراعي.

ولفت الوكيل شملان إلى أن إنشاء القناة الزراعية سيسهم في رفع الوعي الزراعي وتحسين إنتاجية وجودة المنتج الزراعي، والذي سينعكس على تحسين المستوى المعيشي للمزارعين.

وأكد أهمية مشروع القناة في إيجاد رأي عام واعي يواجه التحديات التنموية والزراعية ويسهم في معالجتها وفقاً لأسس علمية بالاستفادة من المقومات والموارد المحلية المتاحة في الإنتاج والتسويق والتصنيع.

وذكر الوكيل شملان أن المشروع سيسهم في تصحيح الكثير من المفاهيم والسلوكيات وتنمية مستوى وعي جمهور المزارعين من خلال توضيح السياسات الزراعية للدولة والتوجهات العامة في مجالات العمل الزراعي والتنموي.

حول الموقع

سام برس