سام برس
كشفت وسائل اعلام دولية ان قمراً صناعياً تم اطلاق قبل فترة بإمكانه اختراق جدران القصور والمنازل والمؤسسات ليل نهار وتصوير كل شيء عن حياتنا وأجسامنا دون ان ندري ، نتيجة للتطور التكنولوجي الخطير الذي أصبح يُهدد ويكشف ويفضح ماوراء الجدران دون حواجز أو رقيب او وازع اخلاقي.

وأطلقت شركة Capella Space قمرًا صناعيًا قبل بضعة أشهر يستطيع أن يلتقط صورا رادارية واضحة لأي مكان في العالم، بدقة لا تصدق حيث يمكن أن يتغلغل لما بعد جدران بعض المباني ، بحسب مانشره موقع Futurism، .

والخطورة في هذا القمر الصناعي انه مخصص للتصوير في الظلام الدامس والطقس الغائم
وخلافًا لمعظم المجموعة الضخمة من أقمار الاستطلاع والمراقبة التي تدور حول الأرض، يمكن للقمر الصناعي Capella 2 التقاط صورة واضحة أثناء الليل أو النهار وأثناء هطول الأمطار أو تحت أشعة الشمس ،، كما ان هذا القمر سيزود العملاء واجهزة الاستخبارات بالكثير من المعلومات والصور الدقيقة ، بحسب "العربية نت".

ويرى بعض التقنيين ،رغم ان هذا الأمر مخيفًا من وجهة نظر الحفاظ على الخصوصية واحترامها، لكن يقول بانزاده إنها تقنية تساعد أيضًا على سد العديد من الثغرات في طرق تمكن العلماء والوكالات الحكومية حاليًا من مراقبة كوكب الأرض.

وقال بانزاده لـ Futurism "عند هذا التردد، تكون الغيوم شفافة إلى حد كبير. ويمكن اختراق الغيوم والضباب والرطوبة والدخان والضباب. وسيبدو الأمر كما لو كان شخص يحمل مصباحًا يدويًا فلا يهتم إذا كان الوقت نهارًا أو ليلًا".

لم تخترع شركة "كابيلا" نظام SAR، وإنما يُنسب الابتكار إلى شركة "بانزاده" الأميركية، التي قامت بتقديم تلك التقنية للمرة الأولى في جميع أنحاء العالم.

المصدر: وكالات

حول الموقع

سام برس