سام برس
أعلنت العون المباشر ـ مكتب اليمن عن إجراء (275) عملية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات بنجاح في مخيم نور العون الطبي المجاني الـ 66 بمحافظة لحج.

وقالت المتخصصة في مجال العمل الإنساني المدير الإقليمي لمكتب العون المباشر في اليمن معالي العسعوسي، إن المخيم نفذ ضمن خطة العون المباشر لعام 2020 للمساهمة في تنفيذ استراتيجية اليمن لمكافحة العمى، وأهداف التنمية المستدامة 2030.

وأضافت "انطلاقاً من استراتيجيتنا وأهدافنا نعمل على تنفيذ المخيمات الطبية لرعاية العين في مختلف أنحاء اليمن الذي يواجه تحديات كبيرة في الجانب الصحي وتقديم الرعاية الطبية لمحتاجيها".

وأكدت العسعوسي، استمرار العون المباشر في بذل الجهود للوصول إلى المرضى في مختلف أنحاء اليمن رغم الأوضاع التي يمر بها البلد.

بدوره قال منسق الصحة - مخيمات نور العون الطبية المجانية، بمكتب العون المباشر فريد الدهمشي أن المخيم أجرى (275) عملية وفقاً للخطة البديلة للمخيمات اتباعاً للإجراءات الاحترازية من فيروس كورونا.

وأوضح أن فترة المخيم امتدت من 11 ـ 23 ديسمبر 2020، وتم إجراء فحوصات مخبرية لـ (341) شخصاً، ومعاينات باطنة لعدد (345) شخصاً وصرف علاجات لمرضى العيون (300)، وعلاجات العمليات ونظارات شمسية لعدد (275).

وأشار إلى توعية وتثقيف عدد (310) أشخاص بإصابات العيون في المخيم الذي نفذ بالتنسيق مع وزارة التخطيط والتعاون الدولي ووزارة الصحة العامة والسكان ومكتبها في محافظة لحج والسلطة المحلية، ومؤسسة العيون الطبية، ومستشفى المسيميرالريفي، مخيمات النازحين، ومستوصف العين .

وتقدمت العسعوسي بالشكر لكل من ساهم في تسهيل مهام العون المباشر لتنفيذ وإنجاح المخيم.

حول الموقع

سام برس