سام برس
اعلن وزير الخارجية الكويتي ، انه تم الاتفاق بين دولتي قطر والسعودية على فتح كامل الحدود الجوية والبرية والبحرية بين البلدين في خطوة متقدمة لاعادة المياه الى مجاريها واحلال السلام في الخليج العربي.

وأكد الوزير الكويتي ، ان فتح الحدود بين الدوحة والرياض يبدأ من مساء يوم الاثنين الموافق 4 يناير2020م ، بحسب مانقلته وكالة كونا وقناة الجزيرة.

وأشار الوزير الكويتي الى انه تم الاتفاق على معالجة كافة الخلافات والمواضيع ذات الصلة ، كما ان اتفاق الطرفين مثل مفاجأة وصدمة لبعض الاطراف والشخصيات التي تعيش على الازمات وتصدع البيت الخليجي.

ويأتي الاتفاق القطري السعودي ، ترجمة للمساعي الحميدة التي قام بها امير الكويت الراحل صباح الاحمد وامير الكويت الحالي فهد الاحمد ، من اجل ازالة الخلافات السياسية والدبلوماسية والحصار المفروض على دولة قطر من قبل دول المقاطعة المتمثلة في السعودية والامارات والبحرين ومصر ، مايؤكد ان هناك ارادة صادقة للمضي في وقف الحملات الاعلامية وتفعيل المصالحة والمصارحة السياسية والمكاشفة وتفعيل وتعزيز العلاقات الاخوية في البيت الخليجي الواحد ، لاسيما وان غداً الثلاثاء يصادف انعقاد القمة الخليجية الـ 41 التي ستُذيب كرة الثلج بحضور امير قطر الشيخ تميم بن حمد بعد ان استقبل موفد الملك فهد وسلمه دعوة المشاركة في القمة.

حول الموقع

سام برس