سام برس
رحب رئيس الوزراء الاسبق الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني ، باتفاق الاثنين بين دولة قطر والمملكة العربية السعودية بفتح الاجواء البرية والبحرية والجوية بين الدوحة والرياض.

وقال الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني، معلقاً على الاتفاق القطري السعودي بفتح الاجواء ، " أزمة بدأت وطالت وهاهي انتهت" بحسب التغريدة التي نشرها على " تويتر" عقب الاعلان مساء امس عن الاتفاق.

وأكد الشيخ حمد بقوله ، حالياً لاأريد أن أخوض تفاصيل وكيفية وأسباب ابتداء هذه الأزمة، وهي الأخطر والأصعب في تاريخ منظومة مجلس التعاون الخليجي".

وناشد الشيخ حمد الجميع الى تجنب مثل هذه الازمات في المستقبل واخذ العبر والعظات لضمان الامن والاستقرار والسلام والاخوة ، مشيراً الى ضرورة اجراء دراسة عميقة وصريحة لأسباب هذه الأزمة، وما خلفته من جراح نفسية آلمت المجتمع الخليجي كله، وهزت الثقة في المستقبل" ، بالاضافة الى التصدعات السياسية والخسائر الاقتصادية الكبيرة التي نجمت عنها.

وواكد ان مجلس التعاون الخليجي اليوم بحاجة ماسة إلى عمل صادق، وجهد علمي مدروس ومخطط له بعناية، للنهوض بالمجلس ليكون قادرا على مواجهة التحديات الخطيرة والحفاظ على المصالح الخليجية والعربية واحترام سيادة دولنا، وضمان أمننا على كل المستويات".

واعرب الشيخ حمد بن جاسم عن شكره وتقديره قيادة دولة الكويت والشعب الكويتي الشقيق، وترحم على فقيد الامة الشيخ صباح الأحمد الذي بذل قصارى جهده لآخر لحظه، إلى أن لقي وجه ربه، وهو يحاول رأب الصدع ، وحيا امير دولة الكويت الشيخ نواف الذي واصل المساعي الحميدة والجهد الذي يشكر عليه.

المصدر: تويتر+ وكالات.

حول الموقع

سام برس