سام برس
قال بيان صادر عن مكتب الامين العام للامم المتحدة مارتن غريفث ، ان الامم المتحدة تشعر ابقلق بالغ إزاء التأثير المحتمل لتصنيف الولايات المتحدة للحوثيين كمنظمة إرهابية أجنبية، ، لما لذلك القرار من تداعيات على الوضع الإنساني في اليمن ، لا سيما خطر المجاعة .

وأكد بيان الاحاطة الذي حصل " سام برس " على نسخة منه ، انه لا يزال اليمن يعيش أسوأ أزمة إنسانية في العالم ، لاسيما وان ثمانين بالمئىة من الشعب تقريباً - أي أكثر من 24 مليون شخص - يحتاجون إلى شكل من أشكال المساعدة الإنسانية والحماية.

وأشار الى ان الوضع على الأرض آخذ في التدهور ، حيث يعيش 50،000 يمنياً بالفعل في ما يشبه المجاعة، مع وجود 5 ملايين آخرين على بعد خطوات منها.

مؤكداً على انه لا يزال منع المجاعة هو الأولوية القصوى في الوقت الحالي. للقيام بذلك ، نحتاج إلى زيادة التمويل الإنساني، ودعم الاقتصاد، والعمنل على وضع حد للعنف.

وواوضح بيان الاحاطة انه بحلول نهاية العام الماضي ، كانت خطة الاستجابة الإنسانية لليمن لعام 2020 قد تلقت 50 % فقط (1.70 مليار دولار أمريكي) من مبلغ 3.38 مليار دولار الضروري للعمليات الإنسانية. وهذا أقل من نصف ما تم استلامه في العام 2019.

حول الموقع

سام برس