سام برس
واصل الجيش الايراني مناوراته البحرية في بحر عمان وشمال المحيط الهندي لليوم الثاني والأخير، بمشاركة العديد من القطع العائمة والغاطسة والمحلقة، حيث تمكنت القِطَع البحرية العائمة من تدمير الأهداف الإفتراضية بصواريخ كروز.

كما قامت غواصة فاتح المحلية الصنع بإطلاق طوربيداتها من أعماق البحر لأول مرة. هذا وتم رصد قطعة بحرية أجنبية كانت تغوص وتحاول الاقتراب من منطقة المناورات، وتم توجيه إنذار لها، ما اضطرها الى المغادرة.

وقال المتحدث باسم المناورات العميد حمزه علي كاوياني لقناة العالم: "اليوم كان يوم توالي دوي صواريخ بحرية الجيش التي انطلقت من على المدمرات والبوارج المزودة بالصواريخ لتدك أهدافها في أعماق البحر، لنُظهر القوة الردعية التي نمتلكها، ونعلن بأننا سنرد على أي تهديد بشكل مُروّع."

لم تقتصر مناورات بحرية الجيش الإيراني على اختبار صواريخ كروز، بل تنوّعت تحركاتها الى أعماق البحار ولأول مرة يتم اختبار غواصة فاتح الايرانية الصنع. ومن على متنها تم اختبار مدى فاعلية طوربيداتها. لم تغب الطائرات المسيّرة عن مناورات بحرية الجيش الايراني، فقد حلّقت فوق مياه بحر عمان وشمال المحيط الهندي في مهامّ مختلفة، بين قتالية وأخرى للرصد والمراقبة.

وصرح قائد مقر "مقدم" لبحرية الجيش الايراني العميد آريا شفقت رودسري:"بالرغم من أنّ الأعلان عن هذه المناورات كان فُجائياً، إلا أنّ القوة البحرية تمكنت من توظيف أقصى طاقات قطعاتها العائمة والغاطسة والمحلقة، في المناورات التي توزعت على مساحة واسعة من سطحِ البحر، وحققت الأهداف المحددة لها سلفاً، الأمر الذي يؤكد جودة الاستعدادات وقدرات القوة البحرية في المياه الحُرة والدولية".

المصدر: قناة العالم

حول الموقع

سام برس