سام برس
وصف الكاتب والصحفي اليمني محمد قاسم الجرموزي في رسالته من امريكا التي تضمنت عدد من الانطباعت في اليوم التارخي لتنصيب الرئيس الامريكي الجديد جو بايدن ، كما ورد في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي التي رصدها موقع " سام برس" ، قائلاً :

انطباعاتي عن هذا اليوم التاريخي الجميل .. ست ساعات متواصلة قضيتها اليوم وبكل سعادة في متابعة احتفال تنصيب الرئيس جوزف بايدن في العاصمة واشنطن رئيساً جديداً للولايات المتحدة الأمريكيه ..،والحصيلة:

كان هذا اليوم ثمرة ٢٤٤ سنه من ممارسة الديمقراطية..، ولهذا لا غرابة في ان يتكلل هذ الاحتفال التاريخي بالنجاح ١٠٠٪ ..، فقد كان يوماً طبيعيا بإمتياز علي عكس ما كان يتنبأ به فطاحلة الإعلام والسياسه وخصوصاً في دول العالم الثالث ( الديمقراطي جدددداً ).

أروع ما أعجبني في هذا اليوم هو توجه الرئيس بايدن مباشرةً الي المكتب البيضاوي( The Oval Office ) بعد انتهاء الاحتفال وبدأ العمل وقام بتوقيع ١٥ أمراً تنفيذيًا ..، أما نائبته كمالا هيرس فقد توجهت الي العمل في مجلس الشيوخ باعتبار أنها أصبحت رئيسة المجلس.

العمل ثم العمل الجاد هو واحد من اسرار تربع هذا البلد علي قائمة دول العالم لسنوات.
لاااااا مجال لتضييع الوقت في المجاملات والنفاق والتهاني الزائفة وغيرها.

عندما أدت كمالا هيرس اليمين الدستورية كأول أمرأة تفوز بمنصب نائبة الرئيس الأمريكي ..، أحسست بالفخر لأنها جأت من بيننا كمهاجرين ..، فهي ابنة مهاجرين ..، فوالدها الدكتور دونالد هيرس مهاجر من دولة جاميكا ووالدتها الدكتوره شياملا قوبلان مهاجره من الهند.

كمالا هيرس تدخل التاريخ الأمريكي من ثلاثة أبواب ..، كأول أمرأة تفوز بمنصب نائب الرئيس الأمريكي..، كأول نائبه للرئيس من أصول آسيوية..، كأول نائبة من أصول ملونه .

الكل يعرف ان الرئيس بايدن أصبح الرئيس الأمريكي رقم ٤٦ ولكن لجنة الاعداد للاحتفال كانت قد جهزت رقمين ( ٤٦) و ( ٤٧ ) للوحات واليافطات ورقم سيارة الرئاسة ( الشبح ) وغيرها من المعاملات والسبب ان الرئيس بايدن كان سوف يصبح الرئيس (٤٧ ) لو ان مايك بينس نائب ترامب كان قد وافق ومجلس الوزراء بتفعيل التعديل ال ٢٥ من الدستور لعزل ترامب ويصبح بينس رئيساً حتي يومنا هذا .

علي الفور عقدت جين باسكون السكرتيرة الصحافيه للبيت الأبيض أول مؤتمر صحافي مساء اليوم وقالت انه لايوجد لدينا وقت نضيعه ..، وتحدثت عن الأوامر التنفيذية ال ١٥ التي وقعها الرئيس بايدن وعن برنامج عمل الرئيس ليوم غداً الخميس ..، وبعد ذلك فتحت المجال للاسئلة لوسائل الإعلام المحليه والاجنبية.

حول الموقع

سام برس