سام برس/ متابعات
استعاد ليون صدارة الدوري الفرنسي في كرة القدم مؤقتاً، بفوزه الصعب على ضيفه بوردو 2-1 في افتتاح المرحلة الـ22 الليلة الماضية.

وبحسب وكالة الصحافة الفرنسية يدين بوردو بفوزه هذا إلى مدافعه ليو دوبوا الذي سجل هدف الفوز في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بتسديدة بيمناه من زاوية صعبة إثر تمريرة من الدولي العاجي ماكسويل كورنيه.

وكان ليون البادئ بالتسجيل عبر الكاميروني كارل توكو ايكامبي في افتتاح التسجيل عندما استغل كرة عرضية مرتدة من المدافع لوران كوسييلني فتابعها بيمناه من مسافة قريبة داخل المرمى (32).. وأدرك النيجيري صامويل كالو التعادل بتسديدة بيسراه من مسافة قريبة (55)، قبل أن يفعلها دوبوا في الوقت القاتل.

ويعد هذا هو الفوز الثاني على التوالي لليون الذي رفع رصيده إلى 46 نقطة واستعاد الصدارة مؤقتاً بفارق نقطتين أمام باريس سان جرمان وليل اللذين يلعبان غدا الأحد مع لوريان وديجون على التوالي.

وأوقف ليون انتفاضة بوردو وألحق به الخسارة الأولى بعد 3 انتصارات متتالية، والثامنة هذا الموسم فتجمد رصيده عند 32 نقطة في المركز السابع.

وتستكمل المرحلة اليوم بلقائي مونبلييه مع لنس، ومرسيليا مع رين.. كما سيلعب غدا الأحد نيس مع سانت اتيان، وبريست مع متز، وستراسبورغ مع رينس، وانجيه مع نيم، ونانت مع موناكو.

حول الموقع

سام برس