سام برس / احمد الشاوش
نفت مجموعة شركات هائل سعيد أنعم وشركاه ، بشدة ، ماورد في تقرير لجنة الخبراء الدولية الصادر بتاريخ 29 يناير 2021م ، من اتهامات باطلة ومعلومات مغلوطة "جملة وتفصيلاً " بشأن استفادة المجموعة من الوديعة السعودية ، والتربح منها ، بحسب البيان الصادر الذي تلقت صحيفة " سام برس" نسخة منه.

وأكد البيان الصادر عن المجموعة ، أن ماورد في التقرير من معلومات واتهامات تتعلق بالمجموعة أمر " عار" عن الصحة تماماً ، ويجافي الحقيقة والواقع ، ويفتقر الى الدليل القاطع الذي يُثبت صحة الادعاءات والاباطيل أو يُثبت تلك الافتراءات.

وعبرت المجموعة عن أسفها الشديد ، لاعتماد لجنة خبراء أممية على معلومات سطحية تنافي اجراءات التحقيق والتدقيق المالي القانوني ، والرمي جزافاً بالاتهامات الباطلة.

وأستغرب البيان الصادر عن المجموعة ، من ان الفقرات المذكورة في " التقرير" لم تستند على وثائق ومعلومات حقيقية وصحيحة من مصادرها ، بل على معلومات سطحية وكيدية تم أرسالها الى اللجنة التي اعدت بموجبها التقرير ، بينما كان يُفترض بها التواصل مع المجموعة لاستقصاء الحقيقة ، وتفنيد المعلومات ومناقشتها بشفافية وموضوعية ، لاسيما وان المجموعة ألتزمت بآلية " الوديعة" والاجراءات المعتمدة فيها.

وتأكيداً على التزام المجموعة بمعايير وقيم الشفافية والنزاهة والمساءلة الدولية واحترام مواثيق الامم المتحدة في جميع التعاملات الداخلية أو مع القطاع العام أو المجتمع المدني أو الافراد ، فإن المجموعة تعلن للجميع عن تفويضها لاحدى اكبر شركات التدقيق والتحقيق " المحايدة" والمعتمدة دولياً للاطلاع على السجلات والوثائق المتعلقة بالادعاءات الواردة في التقرير والمتصلة بالوديعة ..

وترحب المجموعة كذلك بعمل الشركة المتخصصة في التدقيق وستدعم بقوة قيام شركة التدقيق الدولية لاعلان نتائج تحقيق وتدقيقها.

وأختتم بيان مجموعة هائل سعيد أنعم وشركاه ، بإن المجموعة تؤكد في الوقت نفسه لجميع أبناء الشعب اليمني ، أنها كانت وستظل مجموعة وطنية رائدة وملتزمة بالقيم والمبادئ ومعايير الشفافية والنزاهة في كل نشاطها ، وانها لم ولن تسع للتربح والكسب غير المشروع على حساب الناس ومعايشهم ، ولم تلوث سمعتها وثقتها لدى الناس على مدى ثمانون عاماً ، مقابل مكاسب عابرة المجموعة في غنى عنها .

حول الموقع

سام برس