سام برس
بدأت العون المباشر مكتب اليمن، يوم الأحد، تنفيذ مخيم نور العون الطبي المجاني الـ 68 في مديريات الحوطة وتبن بمحافظة لحج ويستهدف إجراء (200) عملية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات وفقاً للخطط البديلة للوقاية من كوفيدـ19.

وقالت المتخصصة في مجال العمل الإنساني المدير الإقليمي للعون المباشر باليمن، معالي العسعوسي، إن التنمية الصحية تعتبر أحد أهم المحاور الإنسانية التي يجب أن تحظى باهتمام بالغ، خاصة في ظل الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية بالغة الصعوبة، التي جعلت من الخدمة الطبية عبئاً ثقيلاً على الأشقاء في اليمن.

وأضافت أن هذا المخيم السابع الذي تقيمه العون المباشر في محافظة لحج، ضمن جهودها لتنفيذ استراتيجية اليمن الشقيق لمكافحة العمى وتحقيق الهدف الثالث من أهداف التنمية المستدامة 2030 الذي يلتزم بإنهاء الأمراض السارية وتحقيق التغطية الصحية الشاملة وتوفير سبل الحصول على الأدوية.

وأشارت العسعوسي إلى أن المخيمات الستة السابقة أسهمت في معاينة (10.634) مريضاً وإجراء ( 1750) عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات .

فيما قال منسق مخيمات نور العون الطبية المجانية بمكتب العون المباشر فريد الدهمشي، أن المخيم الـ 68 يقام في الفترة من 31 يناير ـ 6 فبراير 2021، في مستشفى ابن خلدون ـ مخيمات النازحين بمديرية الحوطة.

وذكر أن المخيم يستهدف إجراء فحوصات مخبرية لـ (280) مريضاً ومعاينات باطنية لـ (200) مريضاً و(200) عملية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات.

وأشار إلى أنه سيتم صرف علاجات لـ (200) مريض من مرضى العيون ونظارات شمسية وعلاجات للعمليات ، وكذلك التوعية والتثقيف بإصابات العيون لعدد (250) شخصاً.

وأضاف الدهمشي، أن موسسة العيون الطبية ستنفذ المخيم بالتنسيق مع مكتب الصحة العامة والسكان و مكتب التخطيط والتعاون الدولي في محافظة لحج.

حول الموقع

سام برس