سام برس
أجريت بمقر الاتحاد العام لكرة القدم بصنعاء اليوم السبت، قرعة دوري الدرجة الأولى، بنظام الكل مع الكل ذهابا وإيابا، بحضور مندوبي الأندية.

وأسفرت قرعة الأسبوع الأول عن مواجهة فحمان مع اليرموك، فيما يلعب التلال عدن مع جاره الشعلة، ويلتقي إتحاد إب ضيفه وحدة صنعاء، ويخوض شعب حضرموت مباراة مع هلال الحديدة، ويواجه العروبة ضيفه صقر تعز، فيما يلتقي شعب إب مع شباب الجيل ويستقبل أهلي صنعاء ضيفه وحدة عدن.

وفي القرعة أشار النائب الثاني لرئيس اتحاد القدم عبد المنعم شرهان، أهمية إعادة تطبيع الحياة الرياضية في مختلف المحافظات رغم الأوضاع الراهنة.

وشدد على ضرورة التعاون والتنسيق بين الأندية والاتحاد كونها منتخبة ضمن قوام الجمعيات العمومية وفق اللوائح والقوانين بما يسهم في الحفاظ على الكيانات الرياضية.

واستعرض شرهان الصعوبات التي أدت إلى توقف النشاط الداخلي الرسمي منذ خمسة أعوام والاكتفاء بنشاط الدوري التنشيطي الذي أقيم في سيئون الموسم الماضي .. مبينا أن الاتحاد حقق نجاحات ملموسة منها تأهل منتخب الناشئين للنهائيات الآسيوية بالإضافة للمنتخب الوطني الأول الذي بلغ لأول مرة عقب إعادة تحقيق الوحدة نهائيات آسيا.

وكان مندوبو الأندية ناقشوا مع قيادة الاتحاد في اجتماع مغلق، آلية شكل الدوري والجوانب الأمنية والمالية والفترة الزمنية لإنطلاق الدوري واختتامه والردود على اللائحة وفترة القيد والتسجيل.

وفي ذات السياق عقد مؤتمرا صحفيا حول إقامة نشاط الدوري العام والصعوبات وسبل معالجتها والأنشطة التي ينوي الاتحاد تنفيذها منها إقامة دورة للحكام والمدربين.

حضر القرعة والمؤتمر عضوا اتحاد القدم سمير الخلقي وأحمد الشرفي ورئيس لجنة المسابقات الدكتور أبو علي غالب ورئيس لجنة المنتخبات سابقا حسام السنباني.

حول الموقع

سام برس