تقدمت التونسية أنس جابر، مركزين وأصبحت في المركز الـ25 ضمن تصنيف لاعبات التنس الصادر اليوم الاثنين، بعد حلولها وصيفة في دورة تشارلستون الأمريكية، الأحد الماضي.

وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أن الأسترالية أسترا شارما، المصنفة 165 عالميا، حرمت التونسية جابر من إحراز لقبها الأول في مسيرتها الاحترافية، بفوزها عليها 2-6 و7-5 و6-1.

وكانت جابر البالغة من العمر 26 عاما تخوض النهائي الثاني في مسيرتها الاحترافية، بعدما فشلت في المحاولة الأولى في نهائي دورة موسكو عام 2018م، عندما سقطت أمام الروسية داريا كاساتكينا.

وتلقت التونسية هزيمتها الثامنة هذا العام، في مقابل 18 فوزا، وهو ثاني أعلى رصيد انتصارات في 2021 بعد الإسبانية غاربينيي موغوروسا.

وحافظت الأسترالية آشلي بارتي على صدارتها المريحة للتصنيف، مبتعدة بفارق 1300 نقطة عن وصيفتها اليابانية ناومي أوساكا، وذلك قبل انطلاق دورتي شتوتغارت (500) واسطنبول (250) الاثنين.

ولدى الرجال، صعد الروسي أندري روبليف، وصيف دورة مونتي كارلو للماسترز، إلى المركز الـ7 على حساب السويسري المخضرم روجيه فيدرر، الغائب عن الملاعب منذ مشاركته في الدوحة.

وعزز اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس مركزه الخامس بعد تتويجه اللافت في مونتي كارلو.

واحتفظ الروسي الآخر دانييل مدفيديف بالمركز الثاني، وراء الصربي نوفاك دجوكوفيتش، رغم انسحابه من مونتي كارلو لاصابته بكورونا.

حول الموقع

سام برس