سام برس / عادل ثامر – صنعاء
استعرضت جمعية الهلال الأحمر اليمني فرع صنعاء مشروع تمكين الشباب يومنا هذا الخميس الموافق 13 مارس 2014م في حفل تدشين المشروع الممول من الصليب الأحمر الألماني والاتحاد الأوروبي بحضور الدكتور محمد الفقيه - مدير إدارة الرعاية والصحة بجمعية الهلال الأحمر اليمني والأستاذ وليد هائل الصلوي - ضابط مشروع تمكين الشباب بجمعية الهلال الأحمر اليمني ومدراء المكاتب التنفيذية بالمديرية وجمع كبير من المهتمين بالمشروع.

وفي حفل التدشين أشار الشيخ محمد الشاذلي بالجهود الإنسانية التي تقدمها جمعية الهلال الأحمر اليمني فرع صنعاء عبر مشروع تمكين الشباب بالمديرية والدعم السخي المقدم من قبلهم وتنفيذ العديد من الأنشطة والبرامج الهادفة في التأهيل والتدريب لأبناء المديرية.

فيما نوها الأستاذ عصام الجبل في كلمته الذي ألقاها باسم المجلس المحلي بالمديرية بسعادتهم الغامرة لهذا البرامج الهادفة وإبداء استعداد المجلس المحلي في التعاون مع جمعية الهلال الأحمر وطالبهم بالمزيد من المشاريع الهادف.

فيما أكدت أمين عام جمعية الهلال الأحمر اليمني فرع صنعاء الأستاذة اعتدال عبده ناصر على أهمية تقديم الدعم والتشجيع للفتيات ونخن في الهلال الأحمر قدمنا العديد من الخدمات للمديرية وفي هذا الأيام ندرب الفتيات على الخياطة والتطريز لكي تكسب المشاركات الحرف اليدوية وأبدت استعدادها في تقديم المزيد من التدريب لأبناء مديرية صعفان في العديد من المجالات الإنسانية والتدريب على الإسعافات الأولية والصحة المجتمعية والقابلة .

وفي نهاية الحفل قاموا بزيارة تفقدية إلى مقر الملتقى الشبابي بالمديرية حيث قدمت لهم مدربة الدورة أمة الرحمن احمد حاتم شرحاً مفصلاً عن المفردات التي تدريب في دورة الخياطة والتطريز للفتيات.

وفي تصريح صحفي أشار ضابط مشروع تمكين الشباب بجمعية الهلال الأحمر اليمني فرع صنعاء الأستاذ عبد الحكيم صبر قائلاً نفذنا أكثر من عشرون برنامجاً استهدفت 2892 طالب وطالبة من أبناء المديرية في التخطيط للبرامج والتقييم والتوعية والإسعافات الأولية وتثقيف النظراء في مجال الصحة والنوع الاجتماعي والجندر.

حول الموقع

سام برس