سام برس / متابعات
حقق زينيت الروسي فوزا معنويا على دورتموند بهدفين لهدف ليخرج من دور الستة عشر من مسابقة دوري أبطال أوروبا في اللقاء الذي أقيم على ملعب سيجنال إيدونا بارك، بعد أن أنتهى لقاء الذهاب في روسيا بأربعة أهداف لهدفين.
أفتتح هالك النتيجة في الدقيقة 16 من اللقاء من قذيفة لا تصد ولا ترد، ولكن لاعب الوسط كيل عدّل النتيجة في الدقيقة 38 من اللقاء، وتقدم روندون من رأسية في الدقيقة 73 من المباراة.
لا شيء بكى عليه زينيت الروسي في لقاء بورسيا ورتموند بعد أن خسر على أرضه بأربعة أهداف لهدفين ليضطر للقاء النادي الألماني بخطوط مفتوحة تاكرا مهمة إحراز الاهداف لمهاجمه البرازيلي المخضرم هالك
نشط بروسيا دورتموند قليلا مع بداية اللقاء في محاولة لخطف الهدف الاول ولكن دفاع زينيت لم يتح الفرصة له من أجل إحراز هدف التقدم في اللقاء.
لم يستمر اللقاء بنتيجته السلبية طويلا بعد أن سدد البرازيلي هالك قذيفة لا تصد ولا ترد في الدقيقة 16 من اللقاء لتسكن الزاوية اليمنى لمرمى رومان فايدنفلر ليتقدم النادي الروسي في قلب ملعب سينجال إيدونا بارك.
جاء التقدم عكس مجريات اللقاء وظهر تأثر غياب ماركو رويس لاعب وسط بروسيا دورتموند على الفريق ولكن الجابوني أوبمامينج تعويض ذلك.
عاد بروسيا دورتموند إلى اللقاء بعد أن نجح سبستيان كيل في إضافة هدف التعادل للنادي الألماني في الدقيقة 38 بعد أن استقبل عرضية من شميلزر ليضعها في المرمى برأسه ويبدأ النادي الروسي في البحث عن حلول للتقدم من جديد بعد أن أصبح البحث عن التأهل صعبا للغاية.
فشل رينيت الروسي في التقدم خلال الشوط الأول لينتهي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله في الوقت الذي استشعر فيه يورجن كلوب المدير الفني للنادي الألماني أن بطاقة التأهل سيظفر بها.
مع بداية الشوط الثاني نشط زينيت الروسي على أمل إحراز هدف مبكر يتيح له استكمال بقية اللقاء بطريقة هجومية من أجل حجز بطاقة التأهل.
لم يمهل النادي الألماني فريق زينيت تحقيق ذلك بعد أن أمتلك وسط الملعب وأصبحت فكرة مهاجمة مرمى فايدنفلر صعبة للغاية مع مرور الوقت.
نجح زينيت في إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 73 عن طريق روندون، ليعيد بعض الشيء بصبص الأمل للنادي الروسي من أجل استكمال بقية اللقاء بطريقة هجومية.
نشط دورتموند من أجل حماية مرماه بعد أن تجرأ النادي الروسي وأضاف الهدف الثاني خاصة أن المهاجم الأول للفريق ليفاندوفيسكي أصيب بالأرهاق من المجهود الزائد الذي بذله.
دفع كلوب بالمدافع دوروم إلى أرض المليعب في الدقيقة 77 مكان شميلزر الذي بذل مجهودا كبيرا في الجبهة اليسرى ليزيد من صعوبة زينيت في مهمته.
أغلق دورتموند المساحات حتى أصيب زينيت الروسي بخيبة أمل كبيرة بعد أن مر الوقت دون أن يسجل في مرمى الحارس فايدنفلر حتى أنتهى اللقاء بفوز الدب الروسي بهدفين لهدف وهي نتيجة لا تكفي بالمرة لأقتناص بطاقة التأهل من قلب ألمانيا ليتركها إلى دورتموند المتعطش للتأهل إلى دور الثمانية بعد ان تبددت آماله في اللحاق ببايرن ميونيخ في بطولة الدوري الألماني الممتاز.

حول الموقع

سام برس