سام برس
نعت الأمانة العامة لاتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين الناقد والأديب اليمني الكبير عبد الله علوان الذي وافاه الأجل يوم أمس بعد صراع طويل مع المرض.
وقال بيان النعي الصادر عن الاتحاد "بحزن بالغ وفجيعة غامرة تلقت الأمانة العام لاتحاد الأدباء الكتاب اليمنيين اليوم نبأ رحيل الناقد والأديب اليمني الكبير عبد الله علوان والذي وافته المنية صباح اليوم الاثنين في أحد مستشفيات صنعاء بعد صراع طويل ومرير مع المرض الذي نال كثيراً من جسده ولكنه لم يستطع يوماً أن ينال من قدرته المتواصلة على العطاء الإبداعي والنقدي الذي كان أحد أبرز رواده ".

وأضاف البيان الذي تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه " لقد استطاع علوان خلال مسيرته الأدبية أن يسلط الضوء على العديد من الأجيال الأدبية التي كرس نفسه للكتابة عن تجاربها فكان منارة شامخة أنارت دروب الأدب اليمني الزاخر بكتاباته القصصية ودراساته النقدية .. حيث ظل الراحل الكبير حتى أيامه الأخيرة مخلصاً لإشتغالاته الأدبية على الرغم من المعاناة الطويلة التي تجرع مرارتها نتيجة عدم إعطاءه ما يستحق من التقدير والرعاية " .

وأكد البيان أن الأديب والناقد الكبير عبد الله علوان مثل حالة استثنائية وناصعة في سفر الثقافة اليمنية من خلال تقديمه صورة مشرقة وأصيلة للمبدع الذي يبعث كل يوم من رماد الواقع الاجتماعي والسياسي المرير الذي لا يترك فيه مكاناً لائقا لرجال الفكر والأدب وحملة الأقلام .

وتقدم اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين بخالص التعازي لأسرة الفقيد وكافة أبناء الشعب اليمني بهذا المصاب الجلل ، داعيا الجهات المعنية بالثقافة في بلادنا إلى تخليد ذكراه العطرة من خلال طباعة كل أعماله الإبداعية والنقدية التي كانت بمثابة شهادة على مرحلة هامة وطويلة من تاريخ الأدب اليمني المعاصر.

تغمد الله الفقيد بواسع رحمته وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان

"إنا لله وإنا إليه راجعون"

سبأ

حول الموقع

سام برس