سام برس
توجهت إلى سلطنة عمان اليوم بعثة المنتخب الوطني للفروسية والهجن، للمشاركة في نهائيات كأس العالم لالتقاط الأوتاد التي تستضيفها سلطنة عمان خلال الفترة من 29 مارس الجاري وحتى 4 ابريل المقبل.
وقال رئيس البعثة ياسر نصار إن المنتخب استعد للنهائيات بإقامة معسكر داخلي من أجل رفع الروح المعنوية للاعبين لتحقيق الانتصارات وحصد الميداليات في النهائيات التي يشارك فيها إلى جانب بلادنا عشرة منتخبات من أربع قارات وهي، السودان والعراق ومصر وقطر وباكستان وجنوب افريقيا واستراليا وبريطانيا وسلطنة عمان البلد المضيف.
وأشار نصار إلى أن رئيس الاتحاد العام للفروسية والهجن حاشد بن عبد الله الأحمر سيقدم للاتحاد الدولي للفروسية على هامش النهائيات طلب استضافة بلادنا للبطولة الدولية للفروسية القادمة المزمع تنظيمها سبتمبر القادم، مرفقا بملف متكامل عن الاستعدادات التي سينفذها الاتحاد العام اليمني للفروسية والهجن لتحقيق نجاح البطولة.
ونوه إلى أن المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس العالم بمسقط ستتنافس على ثمان ميداليات ذهبية منها اربع ميداليات للفردي، وميدالية واحدة للزوجي وثلاث للفرق.
وأوضح أن الميدالية الأولى لمنافسة التقاط وتد بالرمح للفردي، والثانية لمنافسة التقاط حلقتين ووتد بالرمح للفردي، والثالثة لالتقاط وتد بالسيف للفردي، والرابعة في قطع ليمونتين والتقاط وتد بالسيف للفردي، والخامسة لالتقاط وتد بالرمح والسيف للزوجي، والسادسة لالتقاط وتد بالرمح للفرق، والسابعة لجولة التقاط وتد بالسيف للفرق، والميدالية الثامنة والأخيرة لجولة التتابع أو ما يسمى الطابور الهندي لالتقاط وتد بالرمح والسيف للفرق.

سبأ


حول الموقع

سام برس