سام برس
حذرت وزارة الداخلية اليمنية من هجمات انتقامية قد يشنها تنظيم القاعدة خلال الفترة القادمة، رداً على الضربات الموجعة التي تلقاها في عدن والحديدة والضالع.
وأكدت قيادة وزارة الداخلية على ضرورة انتقال الأجهزة الأمنية إلى مرحلة الهجوم على الإرهاب بدلاً من اتقاء هجماته، لافتة إلى شروط المواجهة مع الإرهاب يجب أن تتغير وان يبقى زمام المبادرة بيد الأجهزة الأمنية التي ستجد الشعب صفاً واحداً من خلفها دفاعاً عن أمن اليمن واستقرارها ومصالحها العليا.
وذكر مركز الإعلام الأمني أن قيادة الداخلية وجهت إدارات الأمن بالمحافظات وأمانة العاصمة ومختلف الوحدات والأجهزة الأمنية باتباع الحيطة والحذر ورفع جاهزيتها الأمنية لمواجهة أي أعمال إرهابية محتملة.
وقالت قيادة الوزارة في توجيهها: إن الضربات الموجعة التي تلقاها تنظيم القاعدة الإرهابي في محافظة عدن وفي جبل راس بمحافظة الحديدة وفي دمت الضالع، قد تدفع بالعناصر الإرهابية إلى ارتكاب حماقات يائسة وردود أفعال انتقامية عبثية، مما يستدعى اتخاذ إجراءات وتدابير أمنية فاعلة للتصدي لمثل تلك الأفعال المحتملة ومنع حدوث أي خرق أمني.
وخاضت القوات الأمنية والعسكرية خلال الأيام الماضية مواجهات عنيفة مع تنظيم القاعدة في محافظة الضالع حيث تمكنت من ضبط خلية إرهابية، وفي محافظة الحديدة حيث أحبطت هجوماً إرهابياً، في محافظة عدن على خلفية سيطرة القاعدة على مقر المنطقة العسكرية الرابعة.

حول الموقع

سام برس