سام برس / متابعات
أحتفلت اليوم محافظة حجة بمناسبة اليوم العالمي للمرأةوسط حفل خطابي وتكريمي مميز للكوادر النسائية المتألقة في عدد من القطاعات والوحدات الإدارية - نظمته الإدارة العامة لتنمية المرأة بمناسبة اليوم العالمي لها .
وفي الحفل الافتتاح ألقى وكيل المحافظة الدكتور إبراهيم الشامي كلمة هنأ فيها المرأة بهذه المناسبة .. مشيراً إلى ما تحظى به الكوادر النسائية من اهتمام قيادة المحافظة كونها نصف الحاضر وكل المستقبل .
ونوه الوكيل الشامي بتوجهات القيادة السياسية ممثلة بالأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية في رفد المؤسسات والقطاعات العامة بالكوادر النسائية المؤهلة سواءً في الوظائف العليا أو الدنيا من التسلسل الإداري ، في إطار دعم المرأة والارتقاء بدورها الريادي في مختلف مجالات الحياة .

من جانبها نوهت مدير عام تنمية المرأة بالمحافظة بشائر الشرفي بعدد من النماذج النسائية التي سجلها التاريخ بحروف من نور كالملكة بلقيس وأروى بنت أحد الصليحي وغيرهن من الرائدات في إدارة شؤون الحياة العامة للناس .

وأضافت "الشرفي" إن دور القيادة السياسية في دعم وتشجيع المرأة اليوم والدفع بها للمشاركة في رسم السياسات العامة للبلاد يؤكد مدى اهتمامها بإعادة ذلك الدور البارز للمرأة اليمنية ، داعية إلى الإسهام بصورة عملية في دعم النساء من ذوي الكفاءات بمختلف المؤسسات وإتاحة الفرصة أمامهن ليتمكن من مشاركة الرجل في بناء اليمن ودولته المدنية الحديثة.
جرى خلال الحفل تكريم 60 امرأة من العاملات في الوحدات الإدارية بشهادات تقديرية وهدايا رمزية .

حضر الحفل ووكيل المحافظة حميد العبيدي والوكيلين المساعدين عبد العزيز الغادر وإسماعيل المهيم وعدد من مدراء العموم والشخصيات الاجتماعية

حول الموقع

سام برس