سام برس
بدأت اليوم في مجمع وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاجون) بواشنطن الجولة الأولى من المحادثات السنوية للأركان اليمنية - الأمريكية المشتركة التي تستمر للفترة من 8-10 ابريل الجاري.

و ترأس الجانب اليمني رئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن أحمد علي الأشول، في حين ترأس الجانب الأمريكي في الجولة الأولى، اللواء انثوني جي روك نائب رئيس إدارة السياسة والخطط الإستراتيجية في هيئة الأركان الأمريكية المشتركة.

ويبحث الجانبان خلال محادثات الأركان المشتركة سبل تعزيز أوجه التنسيق والتعاون بين الجيشين العسكريين في مجالات حماية الحدود البرية والمياه الإقليمية ومكافحة القرصنة والتهريب والإرهاب.

وتأتي المحادثات العسكرية في أعقاب جولات متواصلة من الحوار الاستراتيجي في القطاعين المدني والعسكري بين البلدين الصديقين بُغية تطوير العلاقات الثنائية وتعزيز الدعم الأمريكي لليمن في مجالات التدريب والتجهيز والتسليح والتأهيل بمايسهم في تعزيز جهوده للحفاظ على الاستقرار الأمني وكذا لإنجاح مسار المرحلة الانتقالية السياسية ومواصلة الخطط الرامية إلى إعادة هيكلة وتحديث القوات المسلحة وتنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل في التخصصات العسكرية.

وشارك في المحادثات من جانب اليمن كل من مساعد وزير الدفاع للشؤون اللوجستية اللواء الدكتور صالح محمد حسن وقائد القوات الجوية والدفاع الجوي اللواء طيار ركن راشد الجند وقائد القوات البحرية والدفاع الساحلي اللواء الركن بحري عبدالله سالم النخعي وقائد قوات العمليات الخاصة اللواء الركن مجلي مجيديع المرادي ومدير دائرة الاستخبارات العسكرية العميد الركن احمد محسن اليافعي ورئيس مصلحة خفر السواحل العميد احمد صالح صبحي. في حين شارك فيها من الجانب الأمريكي مسئولو شؤون اليمن في البنتاجون ودوائر هيئة الأركان المشتركة وقيادة المنطقة الوسطى (سنتكوم) ومكتب التعاون الأمني والملحقية العسكرية الأمريكية لدى اليمن.


سبأ

حول الموقع

سام برس