سام برس
رحبت المملكة المتحدة بانعقاد الاجتماع السابع لمجموعة أصدقاء اليمن على مستوى وزراء الخارجية في لندن يوم 29 أبريل الجاري برئاسة مشتركة لكل من بريطانيا والسعودية واليمن.
وقالت الخارجية البريطانية في بيان أصدرته اليوم :" باختتام مؤتمر الحوار الوطني في وقت سابق من العام الحالي، دخل اليمن مرحلة جديدة في انتقاله نحو إجراء الاستفتاء الدستوري والانتخابات".

وأضافت:" ومن المتوقع أن يصادق الاجتماع القادم لأصدقاء اليمن على اقتراح وزير الخارجية اليمني بتغيير هيكل مجموعة أصدقاء اليمن بحيث يكون دعمها لليمن موجها أكثر".

وأشار البيان إلى أن وزير الخارجية البريطاني ويليام هيغ سيفتتح هذا الاجتماع، ثم يشاركه في رئاسته وزير شؤون الشرق الأوسط هيو روبرتسون، ووزير شؤون التنمية الدولية آلان دنكان، فضلا عن وكيل وزير الخارجية السعودي للعلاقات المتعددة الأطراف الأمير الدكتور تركي الكبير، ووزير الخارجية الدكتور أبو بكر القربي.

ولفت البيان إلى ان ممثلي عن مجلس التعاون الخليجي والأمم المتحدة والمكتب التنفيذي لتسريع تعهدات الدول المانحة سيلقون كلمات في هذا الاجتماع.

وأوضحت الخارجية البريطانية في البيان أنه وإلى جانب تغير هيكل المجموعة، تتضمن أولويات هذا الاجتماع تقييم ما تحقق من تقدم في الأهداف السياسية والاقتصادية والأمنية التي حددها اجتماع أصدقاء اليمن السابق الذي عقد في نيويورك في 2013، وضمان عمل الدول المانحة عن قرب مع المكتب التنفيذي بهدف ضمان أن الأموال التي تعهدت بها لمساعدة مستقبل اليمن سوف تنفق بفعالية.

الجدير بالذكر أن مجموعة أصدقاء اليمن تشكلت في عام 2010 لتنسيق الدعم الدولي المقدم لليمن، و تضم في عضويتها 39 دولة ومنظمة.

سبأ

حول الموقع

سام برس