سام برس /اعلام البطولة :

تسحب يوم اليوم السبت قرعة كأس الولايات الأمريكية للجاليات اليمنية لكرة القدم التي تستضيفها ولاية متشجن خلال الفترة من ال٣١ اغسطس وحتى ٥ سبتمبر .

وستسحب القرعة بمشاركة ٩ فرق تمثل جاليات اليمن في مختلف الولايات الأمريكية .

وتشارك في البطولة فرق هامترامك اف سي ، يمن يونايتد كاليفورنيا ، ايم ، شباب اليمن ، الباي ايريا ، يونايتد ألاباما ، ميد سوث يونايتد ، يمن يوناتيد ميشجن.٧

وأكد رئيس اللجنة المنظمة للبطولة طاهر الظاهري ان البطولة ستقام بنظام الثلاث مجموعات ، حيث تضم كل مجموعة ثلاث فرق يتأهل منها اصحاب المركزين الأول والثاني في مجموعة اضافة الى افضل اثنين احتلوا المركز الثالث الى ادوار خروج المغلوب .

واضاف الظاهري : سيتم تقسيم الفرق الى ثلاثة مستويات قبل سحب القرعة ، بحيث تتجنب فرق الولاية الواحدة الوقوع في نفس المجموعة.

وأشار الظاهري أن فرق المستوى الاول ستضم ( هامترامك وشباب اليمن ، ايم ميشجن ) ، بينما ستضم فرق المستوى الثاني يمن يونايتد كاليفورنيا ، باي ايريا كاليفورنيا ، يونايتد نيويورك ، اما فرق المستوى الثالث فستكون ( يونايتد ميسجن ، ميد سوث ، يونايتد الاباما .

وطالب الظاهري من جميع الفرق المشاركة مساعدة اللجنة المنظمة على انجاح البطولة ، والتحلي بالروح الرياضية ، والحفاظ على مبادئ اللعب النظيف والتنافس الشريف .


وبين الظاهري بأن الهدف من هذه البطولة هو تعزيز روابط المحبة والأخوة بين ابناء اليمن في امريكا وجمعهم تحت مظلة الرياضية التي تجمع الشعوب في إطار تنافسي وأخوي .

وكان فريق هامترامك قد توج بلقب النسخة الثانية بفوزه على شباب اليمن بهدفين لهدف في البطولة التي استضافتها الاباما في يوليو ٢٠٢١بمشاركة ١٢ فريقا .

وتعتبر بطولة كأس الولايات للجاليات اليمنية من أهم بطولات كرة القدم التي تستهدف المغترب اليمني في أمريكا ، وشهدت النسختين الأولى والثانية منها نجاحا فنيا وتنظيميا كبيرا .

الطائرة جديد كأس الولايات

إلى ذلك ستسحب اليوم قرعة كاس الولايات للجاليات اليمنية الاولى لكرة الطائرة بمشاركة ٨ فرق تمثل صقور ميشجن ، شباب اليمن ، ايم ميشجن ، ديربورن ميشجن ، يمن يونايتد ، كاليفورنيا ، باي ايريا كاليفورنيا ، يونايتد ميشجن ، نجوم هامترامك .

وستقام منافسات البطولة بنظام المجموعتين حيث ستضم كل مجموعة اربع فرق ، يتأهل الاول والثاني من كل مجموعة الى الادوار الاقصائية .

وقسمت اللجنة المنظمة الفرق المشاركة الى اربع مستويات ، حيث تم تحاشي مواجهة فرق الولاية لبعضها باستثناء فرق ميشجن في دور المجموعات .

وجاء تقسيم المستويات لبطولة الطائرة كالتالي :

مستوى اول ( شباب ديربورن ، صقور ديربورن)
مستوى ثاني ( يونايتد كاليفورنيا - باي ايريا كالفورنيا )
مستوى ثالث ( شباب اليمن ميشجن - ايم ميشجن )
مستوى رابع ( نجوم هامترامك- يونايتد ميشجن ).

حول الموقع

سام برس