سام برس
أستقبل السلطان هيثم بن طارق بن تيمور آل سعيد ، سلطان عمان ، الثلاثاء ، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الامارات العربية ، خلال وصوله إلى قصر العلم العامر

وأجريت للشيخ محمد بن زايد مراسم استقبال رسمية و احتفاء شعبي كبير رفعت فيه اعلام البلدين الشقيقين أثناء مرور موكب الزعيمين والمرافقه بالخيالة السلطانية والحرس السلطاني.

كما أصطفت الحشود الشعبية والاستعراض الفلوكلوري والاهازج المرحبة بالضيف الكبير لدى السلطنة ، وفقاً لوكالة وام.

واصطحب جلالة السلطان هيثم بن طارق الشيخ محمد بن زايد إلى منصة الشرف حيث عُزف السلام الوطني لكل من دولة الإمارات وسلطنة عمان وأطلقت المدفعية 21 طلقة ترحيباً بزيارة سموه للسلطنة واستكمال اجراءت الزيارة التاريخية.

وعقد الجانبان جلسة مباحثات رسمية في قصر العلم العامر في العاصمة العمانية مسقط ، وتطرقا الى العلاقات التي تجمع البلدين الشقيقين وسبل تطويرها إلى آفاق أرحب من التعاون والتنسيق والعمل المشترك في جميع المجالات بما يحقق مصالحهما ويسهم في تعزيز التنمية والازدهار لشعبيهما انطلاقاً من العلاقات الأخوية التاريخية الراسخة بين البلدين وروابط المحبة ووشائج القربى التي تجمع شعبيهما الشقيقين.

كما بحث الجانبان تعزيز التعاون والتنسيق المشترك في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والثقافية والتنموية ودفعها إلى الأمام بما يلبي تطلعات البلدين ويحقق أهدافهما إلى التنمية المستدامة.

وناقش الطرفان مجمل التطورات الخليجية و العربية و الدولية و القضايا محل الاهتمام المشترك.

المصدر: وكالات

حول الموقع

سام برس