سام برس
أُشهر في منطقة النخيلة بمديرية الدريهي في الحديدة ، امس الثلاثاء ، فرع جمعية ساحل تهامة التعاونية السمكية.

وخلال حفل الإشهار، تم ترشيح أعضاء الهيئة الإدارية للفرع عن طريق التزكية، وتوزيع بطائق العضوية والانتساب للجمعية.

ونوّه وكيل وزارة الثروة السمكية لقطاع الصيد التقليدي، عبد الحميد الفقية، بجهود الصيادين في منطقة النخيلة لإنشاء رابع فرع للجمعية في المنطقة، تنفيذا للتوجّهات بتفعيل التعاونيات بهدف تحقيق الاستدامة في المشاريع الخدمية.

وثمن الفقيه تعاون المجلس المحلي بالمديرية، ودوره في تذليل الصعوبات لإنشاء فرع الجمعية.. منوهاً بأهمية الجمعية في الاهتمام بقضايا الصيادين في المديرية ومعالجة مشاكلهم ، بحسب ماذكرته وكالة سبأ.

فيما أشار عضو اللجنة الزراعية السمكية العليا بالمحافظة ابراهيم المتوكل ، إلى أن الجمعية ركيزة هامة لدعم الصيادين في منطقة النخيلة.

بدوره، استعرض أمين عام جمعية ساحل تهامة، عبد السلام القعيشي، أهداف الجمعية، ودورها في الاهتمام بقضايا وهموم الصيادين، في مختلف المناطق الساحلية.

وبيّن القعيشي أن الجمعية الأم ستعمل على تدريب وتأهيل القائمين على الفرع ليكونوا قادرين على تحمّل المسؤوليات المناطة بهم.. مثمناً دور السلطة المحلية واللجنة التحضيرية، في انشاء فرع الجمعية.

بدوره أشار مدير عام المديرية ، محمد الموساي إلى مساعي اللجنة الزراعية والسمكية العليا، وجمعية ساحل تهامة، ودورهما في الاهتمام بالمجتمع والصيادين في النخيلة .. مؤكداً أن فرع الجمعية سيكون وجهة لكافة أبناء المديرية.

حضر حفل الإشهار مديرا التخطيط بهيئة المصائد محمد يوسف والموانئ والمراكز السمكية عزيز عطيني وأعضاء اللجنة التحضيرية للفرع.

حول الموقع

سام برس