سام برس
لكون جزيرة سقطري أحد محميات المحيط الحيوي ، وتراث طبيعي ميزها الخالق عز وجل عن سائر الجزر لهذاتم اختيارها هدفا لتقييم تأثير المناخ على محميات المحيط الحيوي في الوطن العربي . وفي هذا الاتجاه تنظم الهيئة العامة لحماية البيئة بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة يوم غد ورشة العمل الإقليمية حول " التغيرات المناخية وتأثيرها على محميات المحيط الحيوي " حيث تدشن فعاليات الورشة يوم غد في صنعاء لتستأنف فعاليات الورشة في جزيرة سقطرى للفترة من 30 ابريل حتى 3مايو 2014 م .

حيث أكد الدكتور " خالد سعيد الشيباني " رئيس الهيئة العامة لحماية البيئة أن الهدف من تنظيم الورشة هو بناء قدرات مدراء محميات المحيط الحيوي في تقييم التأثير المحتمل لتغير المناخ على الموارد الطبيعية والنظم البيئية في محميات المحيط الحيوي .
لافتاًإلى أن الورشة ستعقد في صنعاء وسقطرى بهدف تقييم تأثير التغيرات المناخية على محميات المحيط الحيوي باعتبارها إحدى محميات المحيط الحيوي والتراث الطبيعي والمثال جزيرة سقطرى
اليمنية مؤكداً ان الورشة ستخرج ببينا يسمى بيان سقطرى لحماية المحميات ومحاولة التأقلم مع المناخ .
الجدي بالذكر انه سيشارك في الورشة 14 مشاركاً من تسع دول عربية هي السعودية ومصر وتونس والجزائر وليبيا والأردن وسوريا ولبنان والسودان بالإضافة إلى اليمن.

حول الموقع

سام برس