سام برس / تعز/ حسام الخرباش
افتتح محافظ تعز ومعه علي محمد سعيد رئيس المجلس الإشرافي الأعلى لمجموعة هائل سعيد أنعم اليوم معرض تعز الدولي الـ 11 للكتاب وتقنية المعلومات وسط حضور لافت من صحفيين واعلاميين وأدباء وكتاب .
وبعد افتتاحه للمعرض الذي تنظمه مؤسسة السعيد للعلوم والثقافة في إطار مهرجان السعيد الثقافي السادس عشر طاف محافظ تعز بأجنحة المعرض .. معربا عن اعتزازه بمستوى التنظيم والتطور النوعي للمعرض من حيث دور النشر المشاركة فيه و محتوياته.
ونوه بدور مؤسسة السعيد لالتزامها بإقامة المعرض بصورة منتظمة يلبي تطلعات الباحثين والقراء والدارسين من مختلف التخصصات ويقدم خدمات متميزة بأسعار معقولة لأبناء تعز والمحافظات المجاورة.
من جانبه أوضح مدير مؤسسة السعيد فيصل سعيد فارع أن المعرض في دورته الحادية عشرة تميز بمستوى المشاركة لدور النشر التي وصلت إلى قرابة مائة دار نشر يمنية وعربية ووكالات دور نشر أجنبية .
ولفت إلى أن أكثر من خمسمائة ألف عنوان يحتويها المعرض في مختلف صنوف العلم والمعرفة الإنسانية لتلبية تطلعات مختلف الشرائح الاجتماعية المرتبطة بالكتاب وخاصة الباحثين والطلاب إضافة إلى جناح خاص بالطفل وكذا تقنية المعلومات .. مبينا أن المعرض يصاحبه العام الجاري عدد من الفعاليات الثقافية من محاضرات وندوات ومعارض فنية.
وكانت مؤسسة السعيد نظمت صباحية شعرية بمنتدى السعيد الثقافي لكوكبة من الشعراء الشباب الذين شنفوا الحضور بإبداعاتهم الشعرية التي خاطبت الروح والوجدان وتغنوا بالأرض والإنسان والحبيبة وعزفوا على أوتار الهموم الوطنية.
حيث ألقى كل من عبدالاله الشميري وعبدالغني المقرمي وعمار الزريقي وعامر الفهيدي ووزين العابدين الضبي والشاعر يحيى الحمادي الحاصل على جائزة رئيس الجمهورية في مجال الشعر، ألقوا قصائد نالت استحسان الحاضرين.
يذكر بان مؤسسة السعيد تنظم فعاليات ثقافية متنوعه على مدى العام كما تحتضن العديد من الانشطة والانجازات الابداعية والعلمية والثقافية لجميع المبدعين

حول الموقع

سام برس