سام برس
سام برس/ متابعة / احمد الشاوش

فاز مرشح الرئاسة التركي رجب طيب أردوغان ، في الانتخابات الرئاسية لخمس سنوات قادمة ، بعد ان نجح بنيل ـثقة الشعب التركي في تجاوز الجولة الثانية على منافسة كمال كيليجدار أوغلو ، بنسبة 52.14 مقابل 47.13 لمنافسه بعد فرز % 99.43 ، في سباق الرئاسة الذي جرى يوم الاحد الموافق 28 مايو 2023م ، وبنسبة حضور بلغت 83.86% .

وأعلن رئيس الهيئة العليا للانتخابات التركية ، أحمد ينار ، فوز الرئيس رجب طيب أردوغان بالجولة الثانية للانتخابات الرئاسية.

وأضاف : "بعد فرز 99.43 بالمئة من صناديق الاقتراع داخل البلاد وخارجها، حصل أردوغان على 52.14 بالمئة مقابل 47.86 بالمئة لكمال قليجدار أوغلو (مرشح المعارضة)".



وجرت انتخابات الرئاسة التركية بجولتها الاولى والثانية في أجواء ديموقراطية ونزيهه ومنافسة قوية ومشاركة فعالة شهدها العالم ، عكست الزخم الشعبي الكبير في التطلع الى المستقبل الآمن والمستقر والاكثر أزدهاراً.

يذكر ان امير قطر الشيخ تميم بن حمد ال ثاني هنأ رجب اردوغان بالفوز بحسب التغريدة التي نشرها على " تويتر" كما تزينت ابراج الدوحة بصورة الرئيس اردوغان.

وأعربت الناشطة توكل كرمان عن تهانيها للرئيس اردوغان بمناسبة الفوز ، في حين أحتفل كوادر حزب العدالة والتنمية بفوز اردوغان في مقر الحزب ، كما ان هناك ترتيبات كبيرة للاحتفال بالفوز على المستوى الشعبي والرسمي .

حول الموقع

سام برس