سام برس
افتتح الكاتب الصحفى عبدالمحسن سلامة رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأهرام، وقيس بن يوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار العماني ، وصاحبة السمو الدكتورة تغريد بنت تركى آل سعود، والسفير خالد راضي سفير مصر بسلطنة عمان ، معرض الأهرام للصناعات المصرية العمانية في دورته الأولى المقام في الفترة من 31 مايو إلى 3 يونيو بقاعة المؤتمرات بمسقط تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بالتعاون مع شركة الساحل الشرقي لتنظيم المعارض.

وأفتتح المعرض أبوابه بمشاركة 30 شركة مصرية فى القطاع الغذائى والصناعى والمنسوجات والمفروشات ووزارة التضامن وبنك القاهرة والأعلاف...

وتحدث قيس بن يوسف وزير التجارة والصناعة وترويج الاستثمار العمانى عن أن المعرض جاء فى توقيت مثالى جدًا لتزامنه مع زيارة جلالة الملك هيثم بن طارق آل سعيد سلطان عمان للرئيس عبدالفتاح السيسى ويعبر عن عمق العلاقات المصرية العمانية.

وأشار الى ان فكرة إقامة معرض تجارى يضم عارضين مصريين وعمانيين فى مكان واحد فكرة جيدة جدًا لتبادل الأفكار والتعارف بين رجال الأعمال؛ لزيادة التبادل التجارى بين الدولتين.

وأشار السفير خالد راضي إلى أن حجم التجارة البينية بين سلطنة عمان ومصر زاد بما يقرب من 52% بالمقارنة بعام 2021، وبلغ حجم التبادل التجارى ما يقرب من مليار وتسعة ملايين جنيه؛ حيث شهد التبادل التجاري بين الدولتين طفرة كبيرة.

المصدر: الاهرام

حول الموقع

سام برس