سام برس
تُوج نادي مانشستر سيتي الإنجليزي ببطولة دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه، مساء السبت ، بفوزه على إنتر ميلان الإيطالي بهدف " قاتل" ، دون مقابل في نهائي احتضنه ملعب "أتاتورك الأولمبي" بمدينة إسطنبول التركية.

وفي الدقيقة 68 من الشوط الثاني تم حسم المباراة بانطلق أكانجي وقيامه بتمرير الكرة التي استقبلها سيلفا وأرسل عرضية ارتدت من دفاع إنتر لتجد الإسباني رودريغو هيرنانديز الذي سدد بقوة داخل الشباك.

وحضر المباراة النهائية كل من الرئيس التركي رجب طيب اردوغان ورئيس دولة الامارات العربية المتحدة محمد بن زايد وشخصيات سياسية ورياضية رفيعة المستوى.

وقدم المنتخبان مباراة جميلة وممتعة ، واظهر الدفاع الإيطالي صلابة ، كما أثبت السيتي سيطرته ، وكاد النرويجي إيرلينغ هالاند أن يفتتح باب التسجيل في الدقيقة 27، لولا تألق الحارس الكاميروني أندريه أونانا الذي تصدى بعدها مباشرة لكرة أخرى من كيفن دي بروين.

إنتر ميلان حافظ على توازنه خلال الشوط الاول وحتى نهايته وحقق نجاحاً ملفتاً لجمهور المستديرة في الوصول إلى مبتغاه بدخول الاستراحة بشباك نظيفة، على عكس سيتي المعتاد على حسم الأمور والتسجيل في الـ 45 دقيقة الأولى.

وبالهدف الوحيد توج فريق السيتي ببطولة دوري أبطال أوروبا التي أقيمت في اسطنبول.


المصدر: وكالات

حول الموقع

سام برس