سام برس/ اعلام البطولة

سحبت مساء الاحد قرعة بطولة كأس الولايات الرابعة للجاليات اليمنية ، التي تستضيفها مدينة ممفيس تينيسي خلال الفترة من ال ١٨ وحتى ال٢٥ من يوليو المقبل ، برعاية رجل الأعمال إبراهبم المنتصر .

وأسفرت القرعة التي أجريت بحضور عدد من محبي كرة القدم في تينيسي عن مجموعات قوية ، ومواجهات مثيرة بين الفرق المشاركة في البطولة .

واوقعت القرعة حامل لقب النسخة الماضية شباب اليمن في المجموعة الأولى ، بجانب المستضيف، ياس يونايتد تينيسي ، ويمن يونايتد مشجن ، والاباما يونايتد .

وضمت المجموعة الثانية فريق باي إيريا كاليفورنيا بطل النسخة الأولى ، بجانب إيم مشجن ، يمن يونايتد نيويورك ، اتلانتا جورجيا .

وجاءت فرق هامترامك ميشجن بطل النسخة الثانية ويمن يونايتد كالفورنيا ، وكوانا بافلو نيويورك ، والأهلي اليمني كارولينا ، في المجموعة الثالثة .

وكانت وقائع القرعة التي افتتحت بالقرآن الكريم ، ثم النشيدين الوطنيين الأمريكي واليمني ، شهدت حضور مندوبي جميع الفرق المشاركة واعضاء اللجنة المنظمة واللجنة الفنية .

وفي الحفل رحب رئيس الجالية اليمنية في الجنوب الأمريكي " راعي البطولة " إبراهيم المنتصر بممثلي الأندية الحاضرين وباللجنة المنظمة متمنيا لهم طيب الاقامة في مدينة تينيسي .

واكد المنتصر أن النسخة الرابعة من كأس الولايات ستكون استثنائية تنظيميا وفنيا ، موضحا بأن الجالية في الجنوب ومنظمي البطولة ، حرصوا بشكل كبير على تهئية الأجواء لبطولة تنافسية تسود في مبادئ التنافس الشريف والروح الرياضية بين ابناء اليمن .

من جانبه قال رئيس اللجنة المنظمة لكاس الولايات طاهر الظاهري إن الهدف من تنظيم البطولة هو تجسيد تجسيد روح الاخوة والمحبة بين اليمنيين ، وغرس حب اليمن وتعزيز الإنتماء إليها لدى جيل الشباب .

منوها بالدور الكبير الذي لعبته الرياضة في تجميع وتأليف قلوب اليمنيين ، مشيرا إلى أن البطولات السابقة تسببت بتعارف الكثير تألف من ابناء اليمن .

موضحا بأن هذه البطولة أصبحت لها صدى وتأثير واسع بعد أن قدمت نجوم ولاعبين للمنتخبات الوطنية اليمنية مثل هارون الزبيدي وعلي العمري .

مبينا بان النسخة الرابعة ستشهد بزوغ العديد من المواهب الذين سيتم ترشيحهم للانضمام لمنتخبات اليمن بمختلف فئاتها ، عبر اللجنة الفنية المكونة من المدرب احمد راشد ، وعلي جارالله .

وكشف الظاهري عن تنظيم بطولات مصاحبة لبطولة كرة القدم ، في العاب الشطرنج والماراثون ، والقدامى ، ومسابقة القرآن الكريم ، فضلا عن تنظيم المعرض التجاري للمنتجات اليمنية وغير اليمنية يومي ٢٢ و٢٣ يوليو .

وشكر رئيس اللجنة المنظمة للبطولة ، رئيس الجالية وابناء الولايات الجنوبية على الاستقبال المميز والضيافة الكريمة لابناء اليمن الوافدين الى تينيسي من مختلف مدن أمريكا .

والقيت عدد من الكلمات لمندوبي الفرق ، شدد في مجملها على أهمية تنظيم البطولة ، والتنافس الشريف بين الفرق المشاركة ، وتمنت التوفيق والنجاح للجنة المنظمة والأندية .

حول الموقع

سام برس