سام برس
تنطلق مساء يوم السبت بالعاصمة القطرية الدوحة فعاليات مهرجان سوق واقف للفروسية ، الذي تنظمه لجنة الاحتفالات بالمكتب الهندسي الخاص ، وسط مشاركة كبيرة من ملاك الخيل محليا وخارجيا.

وسيقام المهرجان بالساحة الغربية لسوق واقف حتى يوم 20 يناير الجاري، بعد أن أكملت اللجنة المنظمة كافة الاستعدادات لانطلاق المهرجان، الذي حقق منذ انطلاقته الأولى في العام 2018 نجاحا لافتا وإقبالا كبيرا من الجمهور على الفعاليات.

وقد خصصت اللجنة المنظمة للمهرجان جوائز مالية قيمة توزع على الفائزين بالمراكز الأولى في البطولتين.

وستخصص الثلاثة أيام الأولى من المهرجان لمنافسات بطولة سوق واقف الدولية الخامسة للخيل العربية الأصيلة من الدرجة A، التي ستنطلق غدا وتختتم يوم الاثنين المقبل، كما أنه في تاريخ 16 من الشهر الجاري ستقام مسابقة للفرسان الصغار في نسخة العام الحالي، وفي الفترة من 17 إلى 19 الشهر الحالي من أيام المهرجان، ستشهد إقامة بطولة قطر الدولية الـ 13 لخيل الجزيرة العربية الأصيلة، أما آخر أيام البطولة 20 يناير الحالي فسيخصص لمزاد الخيل العربية الأصيلة فئة الجمال.

وستبدأ منافسات بطولة سوق واقف الدولية الخامسة للخيل العربية الأصيلة من الدرجة A، اليوم السبت ، بالتصفيات التأهيلية للمهرات عمر سنتين (الفئة الأولى)، تليها تصفيات المهرات عمر 3 سنوات (الفئة 2 أ)، ثم المهرات عمر 3 سنوات (الفئة 2 ب)، تعقبها تصفيات الأمهار عمر سنتين (الفئة 3)، وتختتم بتصفيات الأمهار عمر سنوات (الفئة 4).

يشار إلى أن اللجنة المنظمة للمهرجان أعدت فعاليات مصاحبة للمهرجان؛ من بينها أكشاك تم تخصيصها لبيع مستلزمات الفروسية، بجانب فعاليات متنوعة وترفيهية للأطفال، فضلا عن تخصيص أماكن للعائلات، ومناطق وكراسي للجمهور خلال الفعاليات التي تقام طيلة أيام المهرجان.
المصدر: قنا

حول الموقع

سام برس