سام برس
بالتعاون مع مؤسسة "عبد الوهاب بن عياد" الحمامات تشهد الدورة السادسة للسمبوزيوم الدولي :
أنشطة و برامج متنوعة و معرض للأعمال المنجزة بمشاركة 37 فنانا تشكيليا ونحاتا من 21 دولة
تكريم بن مفتاح و كريد و ورشات للرسم والنحت على الرخام والخشب والحفر والتصوير الشمسي وندوات وفكرية
شمس الدين العوني
انتظمت اليوم الاثنين بمدينة الحمامات فعاليات الندوة الصحفية لسمبوزيوم الحمامات الذي ينتظم بمشاركة 37 فنانا تشكيليا ونحاتا من 21 دولة حيث تنعقد الدورة السادسة لهذا السمبوزيوم الدولي بالحمامات بالتعاون مع مؤسسة عبد الوهاب بن عياد وقد طرح في الندوة موضوغ غزة وتفاعل الفنانين المشاركين وسيتم اعداد أعمال فنية لها صلة بفلسطين الجريحة كما طرح موضوع كاتالوغ الدورة السادسة .الذي يضم الفعاليات و المشاركين و حيثيات هذا النشاط الفني التشكيلي الدولي و طرحت أيضا وضعية الأعمال الفنية القديمة التي وقع اعدادها كما تساءل الحضور عن غياب دعم وزارة الشؤون الثقافية و سيتم ضمن السمبوزيوم تكريم كل من النحات عبد العزيز كريد والحفار الرسام محمد بن مفتاح .
هذا و قد انطلقت يوم السبت13 أفريل أنشطة و " ..برامج الدورة السادسة لملتقى « معا » للفن المعاصر بالحمامات، لتتواصل إلى يوم 4 ماي المقبل بنزل ديار المدينة بياسمين الحمامات.
وسجّلت هذه الدورة حضور 35 فنانا تشكيليا من 21 بلدا عربيا وإفريقيا وأوروبيا وآسيويا.
وتُكرّم هذه الدورة الرسام محمد بن مفتاح والنحات عبد العزيز كريد من تونس.
وتتميّز فعاليات هذا الملتقى بتعدّد الاختصاصات التشكيلية، منها الرسم والنحت على الرخام والخشب والحفر والتصوير الشمسي، إلى جانب تنظيم ندوات ثقافية وفكرية.
وتشهد هذه التظاهرة تنظيم عديد الورشات الفنية الحية للفنون التشكيلة، ومن بينها بالخصوص النحت والرسم، وستكون مناسبة لإنتاج أعمال فنية تؤثث معرضا للفن التشكيلي.
ويسعى المنظمون من خلال تنظيم ملتقى « معا » للفن المعاصر إلى مزيد التعريف بالفنان التشكيلي التونسي وإتاحة الفرصة له للاحتكاك بعدد من الفنانين العالميين وربط الصلة بكبرى التظاهرات الفنية العالمية التي تعنى بالفنون التشكيلية والتي غالبا ما تتولى دعوة فنانين تونسيين لتقديم أعمالهم ولعرض إبداعاتهم.
كما تمثّل هذه التظاهرة مناسبة لفتح أبواب العالمية أمام الفنانين التونسيين حتى يسجلوا حضورهم في الفضاء العالمي للفن التشكيلي...".
نشاط مفتوح على تجارب ابداعية فنية من عديد البلدان وفق برنامج متنوع الفقرات حيث تتلاقح الأفكار و تلتقي التجارب و تبرز ضمن المعرض الخاص للأعمال تلك المميزات و الخصائص في الأتر الفني لكل فنان من المشاركين.

حول الموقع

سام برس