سام برس
تلقت نقابة المحامين اليمنيين بلاغ وشكوى من الأستاذ المحامي إبراهيم محمد حسن الطويلي بتاريخ 27/4/2024 ,, يفيد فيها قيام مدير أمن مديرية الخبت بالمحويت سمير أبو علي ,, باحتجاز حريته وإيداعه الحبس أثناء متابعة قضية موكله لــــــدى الأمن .

وأكد المحامي بأنه أثناء احتجاز حريته في إدارة الأمن وتم أخذ هاتفه وقيام إدارة الأمن بطلب أو إلزام المحامي بتحرير إلتزام بعدم المتابعة .

وتجاه ذلك تدين نقابة المحامين مثل هكذا تصرفات تعسفية تسئ في المقام الأول إلى مهنة رجال الأمن وتقلل من الاحترام لمنتسبي مهنة المحاماة وهذا يتنافى مع أخلاقيات عمل رجال ألأمن ... وفيه إساءة إلى مهنة المحاماة وللاحترام المتبادل المفترض توافره بين رجال الأمن والمحامون بما يكفل حماية الحقوق وتحقيق العدالة للمواطنين .

وتؤكد نقابة المحامين إستيائها الشديد لهذه التصرفات المخالفة للقوانين والتي تعتبر تعدياً صارخاً على أصحاب مهنة المحاماة بهدف ثني المحامين عن القيام بواجبات مهنتهم السامية والنبيلة في الدفاع عن الحقوق وحمايتها داخل المجتمع وبين أفراده ومؤسساته .

وتدعو النقابة، ، وزير الداخلية والنيابة العامة بالتوجيه للتحقيق في الوقائع المسيئة واللامسئوله ومحاسبة مرتكبي مثل هذه الممارسات والتصرفات التعسفية واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة بحق كل من تسول له نفسه النيل من المحامين وإنتهاك القانون .

نقابة المحامين اليمنيين
الثلاثاء 30 أبريل 2024م

حول الموقع

سام برس