سام برس
أجبر الجيش الاسرائيلي اليوم الإثنين ، المدنيين الفلسطينيين بإخلاء المناطق الشرقية من مدينة رفح ، والنزوح إلى خان يونس ، في مؤشر لاقتحام المدينة بالقوة وارتكاب جرائم ابادة جديدة لاسيما بعد ان أغلق مكاتب الجزيرة في فلسطين للتعتيم على الهجوم الجوي والبري على رفح.

وطالب جيش الاحتلال الاسرائيلي في منشور ألقي من الطائرات ، وعبر رسائل قصيرة وصلت هواتف المواطنين ، بضرورة إخلاء المناطق الشرقية لرفح كجزء من عملية وصفها بأنها "محدودة النطاق".

وقالت مصادر محلية، إن المناطق التي طلب الاحتلال إخلاءها شرق رفح مكتظة بالسكان الذين نزحوا إليها من مناطق مختلفة من قطاع غزة، والمنطقة تعرضت لقصف عنيف الليلة الماضية استهدف نحو 11 منزلا، وأن عددا كبيرا من المواطنين لا يزالون تحت أنقاض هذه المنازل.

وأوضحت المصادر أن المناطق المطالب بإخلائها شرق رفح تضم مستشفى أبو يوسف النجاروهو أحد أهم المستشفيات في مناطق جنوبي قطاع غزة، ويقع في حي الجنينة شرقي المدينة، ومعبر رفح البري عبر الحدود مع مصر وهو المعبر الرئيسي الذي تمر عبره المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

وفي خبر عاجل ، كشف ان الجيش الاسرائيلي باشر طرد الفلسطينيين من مدينة رفح استعداداً لاقتحامها بالقوة العسكرية وتفريغ المدينة من سكانها المدنيين في تحدي كبير للقوانين الدولية والانسانية والاممية.

المصدر: وفا

حول الموقع

سام برس